12:59 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

السنوار : المصالحة قرار استراتيجي ولن نعود إلى مربع الانقسام

شفا – قال يحي السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بغزة، يحيى السنوار، إن الحركة ستطبق الاتفاق الذي تم التوقيع عليه بالقاهرة وفق الآليات المنصوص عليها في الاتفاق والمواقيت المحددة الموجودة بكل مسؤولية والتزام.

وأوضح السنوار خلال لقاء جمعه بقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أن غزة مستمرة في مسيرة المصالحة، والتي أكد على أنها قرار استراتيجي لا رجعة عنه.

واستعرض السنوار في اللقاء الذي أجراه لوضع قادة الفصائل في صورة التطورات الأخيرة في ملف المصالحة وتفاصيل حوارات القاهرة، الخطوات الإيجابية الكبيرة التي قدمتها الحركة بهدف الوصول إلى اتفاق القاهرة، والمرونة التي أبدتها حركته في سبيل توقيع الاتفاق.

وشدد السنوار على ضرورة الاستمرار في مشوار المصالحة، لافتاً إلى أنه قرار استراتيجي لا رجعة عنه، وأن الحركة لن تعود إلى مربع الانقسام بأي حال من الأحوال، وستواصل إبداء مسؤوليتها الوطنية العالية في كل المراحل المقبلة.

وقدر السنوار الجهد المصري الذي بذل للوصول إلى الاتفاق من رعاية الحوارات إلى المساعدة في تقديم الرؤى وصولاً إلى الضمان ومتابعة التنفيذ.

ونبه إلى أهمية إنجاح الحوار الشامل الذي سيعقد في القاهرة الشهر القادم، بمشاركة كل الفصائل لمناقشة الملفات السياسية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

بدورها، أبدت الفصائل ترحيبها بإيجابية حركة حماس في تعاطيها مع اتفاق المصالحة، مباركة هذا الاتفاق وتقف من خلفه، معلنة عن جهوزيتها التامة لإنجاح الحوار الشامل في القاهرة الذي سيعقد في 21 نفمبر القادم.

شاهد أيضاً

برئاسة د. مجدلاني وفد النضال يشارك بأعمال المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي

شفا – شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بوفد برئاسة الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني …