إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة المحتلة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 6 أكتوبر 2017 - 7:22 مساءً
إصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة المحتلة

شفا – أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة.

وقال الناشط ضد الاستيطان عارف جابر، “إن قوات الاحتلال أطلقت الغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في هذه الفعالية، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بالاختناق بعد قمع الاحتلال للفعالية السلمية المطالبة بفتح الطريق الرئيسي المؤدي إلى قرية قلقس شرق الخليل”.

ويذكر أنه اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي احتجزت عددا من المواطنين بمن فيهم طواقم وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، وتلفزيون فلسطين ومجموعة أخرى من الصحفيين لمحاولة منعهم من التغطية الاعلامية.

وتجدر الاشارة إلى أن قوات الاحتلال تغلق طريق قلقس منذ 17 عاما، ما تضاعف معاناة المواطنين وسكان المنطقة الذين يجبرون على سلوك الطرق البديلة.

وأصيب أيضًا ما لا يقل عن 12 مواطنا خلال المواجهات العنيفة مع قوات الاحتلال التي يشهدها حي أم الشرايط جنوب مدينة البيرة، واعتقل الاحتلال مواطنين اثنين خلال اقتحام استهدف بالأساس بنايات سكنية في شارع أبو كويك بالحي.

ووفق بيان صادر عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فإن طواقمها نقلوا إصابتين بعيارات معدنية إلى مستشفيات رام الله، إضافة إلى تعامل المتطوعين وضباط الإسعاف مع ما لا يقل عن 10 إصابات في الميدان.

واعتدت قوات الاحتلال، على المشاركين في مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من (14 عاما) لصالح مستوطني “قدوميم” الجاثمة على اراضي القرية.

رابط مختصر