7:34 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

واصل أبو يوسف : اجتماع يضم الفصائل الفلسطينية في القاهرة قريباً

واصل أبو يوسف
شفا – كشف الدكتور واصل أبو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن اجتماعًا سعيقد في العاصمة المصرية القاهرة، في وقتٍ قريب، وسيضم كافة الفصائل الفلسطينية.
وقال أبو يوسف في تصريح صحفي له اليوم ” أنّ الاجتماع سيكون بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية من شأنها التحضير لانتخابات رئاسية وبرلمانية، عقب تسلم الحكومة مهامها في غزّة، ومساعي المصالحة بين حماس وفتح”.
واعتبر أنّ تمكين الحكومة واستلام كافة المسؤوليات بغزة خطوة نحو طي 11 عاما من الانقسام، مضيفًا أنّ “الاجتماع الذي ستحضره حركة فتح وحركة حماس سيعقد بعد أسبوع من تمكين الحكومة من عملها في قطاع غزة، يتبعه اجتماع موسع يضم كافة الفصائل الفلسطينية التي وقعت على اتفاق القاهرة”.
وبخصوص انتخابات المجلس الوطني الفلسطيني (برلمان منظمة التحرير) ذكر أبو يوسف أن المشاورات ما تزال جارية مع مختلف الفصائل، بما فيها حركتي فتح وحماس, وأوضح أنه إذا تم التوافق الوطني على إنهاء الانقسام بين الضفة وغزة فسيكون خطوة للأمام لعقد دورة شاملة للمجلس الوطني.
وطالب ابو يوسف دول العالم بتحمل مسؤوليتها القانونية والتاريخية والأخلاقية بتصحيح “الظلم” التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني وأرضه، والعمل على تطبيق القرار 194 الذي يضمن حق العودة للاجئين من ابناء شعبنا الى ديارهم التي هجروا منها .
واكد ابو يوسف على التمسك بالحقوق الوطنية في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس واستمرار النضال حتى دحر الاحتلال، لافتا الى اهمية عقد مؤتمر دولي يعمل على وضع آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بحقوق الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

مقترح مصري جديد لوقف إطلاق النار في غزة

مقترح مصري جديد لوقف إطلاق النار في غزة

شفا – تقدمت مصر بمبادرة عرضتها على رؤساء الموساد والشاباك من اجل التغلب على الخلافات …