11:46 صباحًا / 24 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

ميلادينوف : نؤكد أن التفاهمات الأخيرة ما كان لها أن تتم لولا الدور المصري

شفا – وصل صباح اليوم الاثنين منسق عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون “إيرز” في زيارة تستمر عدة ساعات.

وأكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ميلادينوف، أن التفاهمات الأخير ما كان لها أن تتم لولا الدور المصري المهم وأنا أشكرهم على ما قاموا به، مشددا على أنه من المهم في هذه اللحظة الحاسمة أن يتم الاستفادة من تفاهمات القاهرة.

وقال ملادينوف في مؤتمر صحفي عقد بغزة، صباح اليوم، أن الوضع في غزة غير مقبول، حيث شهد الفلسطينيون 10 سنوات انقسام، لذلك من المهم ألا تضيع فرصة المصالحة الحالية.
كما أثني ميلادينوف، على جهود السلطات المصرية الدؤوبة في خلق هذا الزخم الإيجابي.

وأبدى ميلادينوف ، استعداد الأمم المتحدة لدعم الجهود المبذولة في هذا الصدد، قائلاً “انه لمن الأهمية البالغة ان يتم معالجة الوضع الإنساني الخطير في غزة، وبالأخص أزمة الكهرباء، كأولوية”.

وكشف ميلادينوف ، عن طلب الأمم المتحدة من رئيس السلطة محمود عباس إشراف فريقا منها على تسلم الحكومة لمهامها في غزة.

وبين أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى جهد الفلسطينيين والمنطقة والمجتمع الدولي لضمان النجاح، مشيرا إلى أنهم سيخبرون المجتمع الدولي بكل التطورات على الأرض.

وأشار ميلادينوف، على أنه إذا تمت المصالحة الفلسطينية ، فسيتم إعادة تنشيط الاقتصاد، وإنهاء الحصار، وتمكين الناس من الدخول والخروج.
وفيما يتعلق بموظفي غزة قال المنسق الاممي ان ملف موظفي غزة معقد جداً ودرسنا طويلاً كيفية حله، هناك إمكانية لحله، لكن الأمر بحاجة للمال، ولجهد السلطة الفلسطينية.

ونوه ميلادينوف على أن مشكلة الكهرباء في قطاع غزة من الأشياء التي يجب أن يتم حلها، وهناك رغبة حقيقية لدى المجتمع الدولي لحلها.

شاهد أيضاً

مخطط استيطاني للاستيلاء على أراضي الناقورة شمال نابلس

شفا – كشفت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اليوم الثلاثاء، عن مخطط استيطاني تفصيلي يهدف للاستيلاء …