بالصور.. حركة فتح تنظم احتفالاً لتوزيع منحة القائد محمد دحلان لدعم الحركة الرياضية في قطاع غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:35 صباحًا
بالصور.. حركة فتح تنظم احتفالاً لتوزيع منحة القائد محمد دحلان لدعم الحركة الرياضية في قطاع غزة

شفا – نظمت حركة فتح بساحة غزة اليوم في فندق المشتل بمدينة غزة، احتفالاً لدعم الحركة الرياضية بقطاع غزة، بحضور نواب كتلة فتح البرلمانية، وقيادة حركة فتح بساحة غزة ورؤساء الأندية، وممثلو وزارة الشباب والرياضة، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، واللجنة الأولمبية الفلسطينية برعاية القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلا،.
وتخلل الحفل توزيع المنحة المقدمة من النائب الفتحاوي محمد دحلان لأندية قطاع غزة والمواقع الرياضية وروابط مشجعي الأندية، بقيمة اجمالية بلغت 300 ألف دولار، حيث حصلت أندية الدرجة الممتازة على منحة قيمتها 10 آلاف دولار، وأندية الدرجة الأولى على سبعة آلاف دولار، وأندية الدرجة الثانية على أربعة آلاف دولار، في حين تم توزيع ألف دولار على روابط مشجعي الأندية، وألف دولار للمواقع الإلكترونية الرياضية، إضافة لألف دولار لرواد الحركة الرياضية.
وقال الدكتور أسامة الفرا، مسؤول حركة فتح ساحة غزة، أن الأندية الرياضية الفلسطينية لم تكن مخصصة لممارسة الرياضة فحسب، وإنما كانت قلاعاً وطنية وحواضن لرعاية الشباب، معتبراً أن منحة النائب محمد دحلان تأتي تقديراً لأهمية الرياضة ودورها في بناء الإنسان، وتعزيزاً لصمود الأندية التي تواجه محنة مالية.
وأضاف د. اسامة الفرا “عساها أن تستفز الغير من أجل أن يبادروا ويقدموا الدعم للأندية”، معتبراً أن الرياضة الفلسطينية كانت السباقة في موضوع المصالحة، من خلال تأسيس مجالس إدارات للأندية بالتوافق، وكان هذا التوافق سبباً في تحقيق الإنجازات.
وبين الفرا أهمية المصالحة الوطنية، ودعا كل الأطراف إلى اغتنام هذه الفرصة، والشروع ببناء مستقبلٍ للشباب الفلسطيني.
وفي ختام كلمته نقل الفرا تحيات النائب محمد دحلان للأسرة الرياضية في قطاع غزة، ووعده بمزيدٍ من الدعم لكل القطاعات التي ترعى الشباب.
وشكر ممثل وزارة الشباب والرياضة حركة فتح ونوابها على هذه اللفتة، ودعا إلى الاهتمام بقطاع الشباب والرياضة، وحث مختلف الأطراف على توجيه الدعم لهذا القطاع الحيوي، الذي يعاني الأمرين جراء شح الإمكانيات ونقص التمويل، معتبراً أن الرياضة هي أحد السبل المهمة لتربية الشباب وصقل مواهبهم، وتعزيز انتهائهم للوطن، والمشاركة في بناء المجتمع.
وفي كلمة الأندية، شكر صلاح حرز الله رئيس نادي اتحاد الشجاعية النائب محمد دحلان على هذه المنحة، وحثه على المزيد من الدعم لقطاع الشباب والرياضة، ودعا مختلف الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص إلى توجيه دعمها للأندية التي تنهض بمسؤولياتٍ كبيرة، وتتحمل وحدها صعوباتٍ جمّة، وتسعى إلى مراكمة الإنجازات في ظروفٍ صعبةٍ للغاية.
وفي نهاية الحفل شكر المشاركون القائد محمد دحلان على منحته التي جاءت في وقتها بين يدي انطلاق بطولة دوري كرة القدم في قطاع غزة خلال الأسبوع القادم.

رابط مختصر