9:33 صباحًا / 21 مايو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يستولي على مئات الدونمات من الاراضي الفلسطينية جنوب الخليل

شفا – واصلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، الاستيلاء على عددٍ آخر من الأراضي الفلسطينية جنوب مدينة الخليل بالضفة المحتلة، تمهيدًا لضمها للمستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وقال منسق لجنة مقاومة الاستيطان في بلدة “يطا” جنوب الخليل، راتب الجبور، أنّ جنود الاحتلال ومجموعات المستوطنين بدأوا منذ يوم الاثنين وضع السياج على عشرات الدونمات من أراضي المواطنين، حيث تواصلت عملية “التسييج” لليوم الثاني على التوالي.

وبيّن الجبور أنّ عملية الاستيلاء تتم في منطقة “مسافر يطا” جنوبي مدينة الخليل، حيث من المتوقع أن يتم ضمها إلى مستوطنة “كرمئيل” المجاورة لقرية أم الخير.

وأشار إلى أن عملية الاستيلاء تتم بحق أراضي فلسطينية فيها أمر احترازي صدر من محكمة الاحتلال العليا، يمنع التصرّف فيها، وهي تعود لعائلتي الهذالين وأبو حميد الفلسطينيْتين.

وبيّن الناشط الفلسطيني، أنّ قرار محكمة الاحتلال العليا، يتضمّن ضرورة بقاء الوضع في تلك الأراضي على ما هو عليه؛ دون تسييج أو مصادرة، لحين صدور قرار آخر من ذات المحكمة.

وفي سياقٍ متصل، أفاد الجبور أنّ مجموعات المستوطنين الصهاينة، يواصلون عمليات اعتداء يوميّة في أوقات الليل ضد الفلسطينيين مالكي الأراضي في قرية “أم الخير”، منذ أسبوعين.

وستعمل عمليات المصادرة على قطع الطريق أمام المواطنين الفلسطينيين من سكّان قرية “أم الخير” جنوب الخليل، من الوصول لأراضيهم المتواجدة جنوب منطقة “مسافر يطا”، وذلك يأتي في إطار مخطط صهيوني للاستيلاء على منطقة “المسافر”.

شاهد أيضاً

تصريح مبابي “يقلق” باريس.. والنادي يؤكد استمراره

شفا – أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم بقاء النجم الشاب كيليان مبابي …