5:30 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

حكومة الرئيس عباس تستحوذ على القضاء والتشريعي ..!!! بقلم : عبد الحميد العيلة

حكومة الرئيس عباس تستحوذ على القضاء والتشريعي ..!!! بقلم : عبد الحميد العيلة

إجتمع المجلس التشريعي الفلسطيني بالأمس لمناقشة القانون المعدل لسلطة القضاء المقدم من الحكومة للرئيس والذي يعطي السلطة التنفيذية الصلاحية الكاملة على القضاء ..
هذا لم يحصل في أي دويلة في العالم لكن الأمور بدأت تنقلب رأسا على عقب لاحسيب ولا رقيب ..
وسؤالي لرؤساء الكتل البرلمانية المجتمعين مع النواب في رام الله ؟ !! ما الذي دفعكم اليوم لهذا الإجتماع المنقوص بغياب معظم نواب كتلة فتح البرلمانية بعد أن فصلهم الرئيس ولم تحركوا ساكناً .. ولم تأخذكم الغيرة على الوطن لهذا القرار الظالم والغير قانوني ؟ !! ولم نسمع أحداً منكم دعى لإجتماع الكتل لمناقشة هذا القرار .. ولم يجروء أحد منكم على الإحتجاج على وقف مخصصات هؤلاء النواب .. وأنا أعرف جيداً لو كان الأمر يخص أحداً منكم لعقدتم سلسلة إجتماعات لمناقشة مصالحكم .. لكن ستؤكلون كما أكل الثور الأبيض ..
لأنه من الواضح أن حكومة عباس تجهز الآن لقانون إنهاء المجلس التشريعي وتخويل الحكومة بسن القوانين بمرسوم رئاسي وعندها إذهبوا لبيوتكم فأنتم الطلقاء ..
ثمن سيدفعه الوطن بصمتكم عن كل الجرائم التي ترتكب بحق القانون والمواطن .. صمتكم على الجرائم التي ترتكب بحق سكان قطاع غزة لا بل مشاركة بعضكم بها خير دليل على وهنكم الدائم في كل قضايا الوطن ..
واليوم أخذتكم الصحوة لتناقشوا ملف القضاء ؟!!.. يا ريت تسمعوا أغنية أم كلثوم فات الميعاد .. لأنكم أصبحتم قلة ضعيفة لا صوت لها .. وأنصحكم حافظوا على مكاسبكم ومخصصاتكم .. قبل أن تلحقوا بنا ..
وأبشركم أن قانون القضاء سيخرج حيز التنفيذ قريباً .. وإنتظروا قانون إنهاء التشريعي .. ما عليكم الآن إلا أن تودعوا مقاعدكم التي تجلسون عليها .

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …