4:33 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

«إصلاحي فتح» بأوروبا ناعيًا المناضل فتحي البحرية: أفنى عمره في خدمة الوطن

شفا – نعى تيار الإصلاح الديموقراطي بحركة فتح «ساحة أوروبا» اليوم الثلاثاء، المناضل اللواء (فتحي البحرية)، الذي أفنى عمره في خدمة وطنه وشعبه، وكان من الرعيل الأول الذي حمل على كتفيه مهمة الانتصار لفلسطين والسعي إلى حريتها.

وقال بيان تيار الإصلاح:« تطرقت حركة فتح – ساحة اوروبا في بيان النعي إلى سيرة الشهيد محمد الرازم (فتحي البحرية) إنه من مواليد عام 1947 في مدينة القدس، وكان من أوائل الذين انتموا لحركة فتح، وعرف عنه أنه كاتم أسرار الرئيس الشهيد ياسر عرفات (أبو عمار)، وشارك في جميع معارك الثورة الفلسطينية، وفي كل الساحات الخارجية والداخلية».

وتابع البيان :«عرف عن المرحوم اتصافه بالسرية في العمل، وسرعة البديهة، وكان الرئيس الشهيد أبو عمار يوكل له معظم المهمات الصعبة، وقد عُيِّن الشهيد (فتحي البحرية) نائباً لقائد القوة البحرية نهاية عام 1986، وذلك بعد استشهاد العميد منذر أبو غزالة ‏حيث كان مقره في الحديدة باليمن، وانتخب عضواً في المجلس الثوري لحركة فتح في المؤتمر الخامس الذي عقد في تونس بشهر ‏أغسطس عام 1989م، وكذلك المؤتمر السادس الذي عقد في مدينة بيت لحم عام 2009».

واستطرد البيان:«عندما سقطت طائرة الرئيس أبو عمار في صحراء الليبية كان (فتحي) معه في الطائرة، وحماه بجسده، وواصل معه الرحلة إلى أرض الوطن، حيث تسلم مهمة قيادة القوات البحرية في السلطة الوطنية الفلسطينية».

واختتم بيان تيار الإصلاح:« لقد طاردته إسرائيل إبان الانتفاضة الثانية، واتهمته بمحاولته تهريب سفينة أسلحة للمقاومة الفلسطينية عُرفت بسفينة (كارين A)، ومنذ ذلك الحين وهو يتنقل في عدد من البلدان والعواصم العربية»، مؤكدة :«أن الدرب الذي اختاره الشهيد (فتحي البحرية) هو سبيل الشرفاء والأوفياء لنداء الوطن والواجب، وأن أمثاله يستحقون التكريم والوفاء والسير على نهجهم حتى زوال الاحتلال وتحقيق الحلم الفلسطيني بالحرية والاستقلال».

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …