6:26 مساءً / 17 يونيو، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يوزيع إخطارات هدم وأوامر وقف بناء بالقدس

 

شفا – وزعت طواقم بلدية الاحتلال في القدس المحتلة “إخطارات هدم وأوامر توقيف بناء” لمنشآت سكنية في قرية العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص أن قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اقتحمت عدة أحياء في القرية وخاصة وسطها و”حارة محمود الجهة الشرقية” وحارة “أبو ريالة”، ووزعت إخطارات هدم بناء وأخرى أوامر لتوقيف العمل والبناء لمنشآت سكنية.

وأشار إلى أن المنشآت بعضها قائم منذ عدة سنوات، وأخرى لا تزال قيد الإنشاء، لافتًا إلى أن بلدية الاحتلال علقت “إخطار هدم” على منشأة وسط القرية تستخدم مستأجر لاستخدامها كمركز جماهيري.

ونوه أبوالحمص إلى أن البلدية نفسها هي التي قامت باستئجاره لمصلحتها، وتمرير سياساتها المختلفة بالقرية واليوم تضع الإخطار عليه.

وقال إن “هذا يدل على تناقض البلدية وازدواجية التعامل مع المقدسيين، فعندما يتم الحديث عن الحاجة لمدارس في القرية تطالب البلدية حينها بمبانٍ مرخصة أما هي تقوم باستئجار مركز جماهيري لمصلحتها غير مرخص”.

وأضاف أبو الحمص “إن بلدية الاحتلال تنفذ بين الحين والآخر هدم مبان وشقق مأهولة بالسكان في العيسوية، بحجة البناء دون ترخيص، في وقت تمنع ترفض المخططات الهيكلية التي يقدمها السكان للبناء والتوسع”.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …