5:45 صباحًا / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

شرطة الاحتلال : مستعدون لإسناد اقتحام أعضاء “الكنيست” للأقصى

 

شفا – أعلنت شرطة الاحتلال عن استعدادات واسعة تجريها لإسناد أعضاء الكنيست خلال اقتحامهم المخطط له للمسجد الأقصى، صباح يوم غد الثلاثاء، بموجب قرار صادر عن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها إنها ستشرع، بتنفيذ برنامج تجريبي لاقتحام الوزراء وأعضاء الكنيست للمسجد الأقصى، وذلك تنفيذا لقرار سابق لنتنياهو برفع الحظر عن “زيارة المسجد الأقصى للوزراء وأعضاء الكنيست”.

وتم تأجيل اقتحام أعضاء الكنيست للأقصى عقب المواجهات التي شهدتها مدينة القدس والمسجد الأقصى، عقب محاولات الاحتلال تثبيت البوابات الإلكترونية والكاميرات عند أبواب المسجد.

ويستعد عدد من أعضاء الكنيست من أحزاب اليمين ليكونوا أول من سيقتحمون المسجد الأقصى، فيما ستراقب شرطة الاحتلال ردود فعل الفلسطينيين على هذه الاقتحامات.

وتوقعت أوساط أمنية إسرائيلية أن يؤدي اقتحام أعضاء الكنيست للأقصى لتوتر الأوضاع في المسجد الأٌقصى مجدداً، حيث اقتراب الأعياد اليهودية التي يرافقها دعوات لتكثيف اقتحام الأقصى.

ويأتي ذلك وسط دعوات فلسطينية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، للتصدي لاقتحام أعضاء الكنيست والمستوطنين له، المتوقع غداً الثلاثاء.

شاهد أيضاً

التماس للعليا لتسليم جثمان الشهيد نسيم أبو رومي

شفا – قدم محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود، اليوم الثلاثاء، التماسا للمحكمة …