مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 22 أغسطس 2017 - 1:10 مساءً

شفا – قال الراصد الجوي الفلسطيني قصي الحلايقة، إن الاجواء المعتدلة نهار اليوم الثلاثاء، ناتجة عن كتلة هوائية معتدلة مصاحبة لامتداد مرتفع جوي يمتد من وسط البحر الابيض المتوسط، حيث هبطت الاثنين درجات الحرارة، وظهرت صباح اليوم الغيوم المنخفضة، ويُتوقع أن تسود أجواء صيفية لطيقة نهاراً، تصبح مائلة للبرودة فوق الجبال العالية، مع غياب الشمس ودخول ساعات المساء والليل.
ويُتوقع استمرار الأجواء على حالها مع ارتفاع قليل على درجات الحرارة، نهار غدٍ الأربعاء، حيث تكون الأجواء صيفية عادية خلال ساعات النهار، وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها العامة، ومساءً وليلاً تسود اجواء مائلة للبرودة فوق الجبال، لطيفة في بقية المناطق.
وفي يوم الخميس المُقبل، تتأثر فلسطين تدريجياً بكتلة هوائية جديدة ذات مسار مختلفة، حيث تندفع من الشرق، وستعمل على رفع درجات الحرارة تدريجياً.
وعليه، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الخميس، لتصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 4 درجات مئوية، ويصبح الطقس حاراً نسبياً الى حار في معظم المناطق نهاراً، وفي ساعات المساء والليل يزداد دفء الأجواء، بحيث تكون لطيفة في الجبال، ودافئة نسبياً في مناطق مختلفة.
وفي يومي الجمعة والسبت، يزداد تأثر المنطقة بالأجواء الحارة، بحيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 6 درجات مئوية، ويتوقع ان تلامس الحرارة العظمى في القدس 35 درجة، وفي أريحا 44، وفي الساحل 32 مع ارتفاع الرطوبة.
وعليه، يكون الطقس حاراً في المنطقة الجبلية، وحاراً رطباً في الساحل، وحاراً الى شديد الحرارة في بقية المناطق المنخفضة والداخلية والغورية.
يُذكر أن الاجواء الحارة القادمة تُصنف بأنها متوسطة الى ثقيلة يومي الجمعة والسبت، وتتراجع لاحقاً، ما يعني عدم انطباق شروط الموجة الحارة عليها، حيث تعرف الموجة الحارة بأنها ارتفاع درجات الحرارة أكثر من 4-5 درجات مئوية، لفترة زمنية تزيد على ثلاثة أيام.

رابط مختصر