7:54 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

محمد بن زايد يستقبل مقتدى الصدر ويستعرضان العلاقات الأخوية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك

شفا – استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ مساء اليوم السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري في جمهورية العراق الشقيقة.

و رحب سموه بالسيد مقتدى الصدر واستعرض معه العلاقات الأخوية بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

و اطلع سموه خلال اللقاء – الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي – من السيد مقتدى الصدر على تطورات الساحة العراقية.

و أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلاله حديثه مع السيد مقتدى الصدر أهمية استقرار و إزدهار العراق والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي.

و قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن ” التجربة علمتنا أن ندعو دائما إلى ما يجمعنا عربا و مسلمين وأن ننبذ دعاة الفرقة والانقسام” .

و شدد سموه على أن دولة الامارات تاريخيا مدت يدها إلى الشعب العراقي الشقيق .. مثمنا مساهمة الجالية العراقية الشقيقة في النهضة المباركة التي ارتبط بها اسم الامارات.

و هنأ سموه مجددا بالانتصار الكبير على ارهاب داعش مؤكدا أهمية استثمار هذه اللحظة للبناء الوطني الذي يجمع كل العراقيين.

كما أكد سموه مجددا ترحيبه بالضيف الكريم وانفتاح الامارات على العراق حكومة وشعبا .. مشددا على أن المشاهد التي تكررت في الوطن العربي بكل ما تحمله من خسائر بشرية ومادية تعلمنا ضرورة العمل المشترك لحماية وصيانة المحيط العربي.

حضر اللقاء معالي علي بن حماد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي والوفد المرافق للضيف الزائر. – وام –

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …