10:44 صباحًا / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

صحة غزة: وفاة الضحية الـ 24 جراء أزمة التحويلات الطبية

شفا – أعلنت وزارة الصحة في غزة ظهر الثلاثاء، عن وفاة الرضيعة دنيا سامح دغمش جراء عدم تمكنها من الخروج للعلاج خارج قطاع غزة بسبب إجراءات السلطة الفلسطينية، وبينت أنه بوفاة الرضيعة يرفع عدد ضحايا أزمة التحويلات الطبية إلى 24.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة الطبيب أشرف القدرة في تدوينة على فيسبوك باستشهاد الرضيعة (البالغة من العمر 10 أيام) بعد انتظار 6 أيام لتحويلها للعلاج بالخارج، ولفت إلى أنها تعاني من مشاكل خلقية في القلب وانسداد خلقي في الأمعاء.

وأوضح القدرة أنها كانت بحاجة ماسة للتدخل الجراحي في مستشفيات الداخل الفلسطيني المحتل ولم يتم الرد على تحويلتها؛ حيث توفيت في حضانة مجمع الشفاء الطبي صباح اليوم.

وكانت الصحة بغزة أطلقت مساء الاثنين، “نداء استغاثة عاجل” لإنقاذ الرضيعة دغمش، وبينت أنها بحاجة عاجلة إلى تدخل جراحي خارجي.

وكانت الصحة حذّرت من ارتفاع أعداد المتوفين من المرضى والأطفال جراء وقف السلطة الفلسطينية إصدار التحويلات العلاجية لمرضى القطاع.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إنه رصد تقليص السلطة الفلسطينية التحويلات الطبية لمرضى غزة للعلاج في الخارج بنسبة 75% الشهر الماضي.

وجاء تقليص التحويلات الطبية الخارجية لمرضى القطاع ضمن مجموعة إجراءات عقابية يفرضها رئيس السلطة محمود عباس على قطاع غزة.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …