10:15 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أسرى فلسطين: عدد الأسرى المحكومين بالمؤبد وصل 498

شفا – قال مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن أعداد الأسرى المحكومين بالمؤبدات في سجون الاحتلال ارتفعت منذ بداية العام الحالي لتصل الى 498 أسير، وذلك بعد أن أصدرت محاكم الاحتلال حكما جديدا بالمؤبد بحق الأسير المقدسي خالد قطنية.
وأوضح الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز أن محاكم الاحتلال أصدرت منذ بداية العام الحالي 3 أحكام بالسجن المؤبد آخرها كان بحق الأسير المقدسي خالد زهير نجم الدين قطينة (37 عاما) من سكان ضاحية السلام (عناتا)، بالإضافة إلى 20 عاما، وغرامة مالية بقيمة 516 ألف شيقل، أصدرتها المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس.
وأضاف الأشقر أن الأسير قطنية اعتقل بتاريخ 15/4/2015، بعد أن أصيب بجراح نتيجة اصطدام سيارته بعدد من المستوطنين قرب التلة الفرنسية بالقدس، أدت الى مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح أثناء قيادته مركبته، حيث وجهت له نيابة الاحتلال العسكرية تهمة تنفيذ عملية دهس بشكل متعمد، أدت إلى مقتل المستوطن، وهو متزوج وأب لطفلة رزق بها بعد اعتقاله.
وأشار الى أن محاكم الاحتلال كانت أصدرت منذ بداية العام ايضا أحكاما بالسجن المؤبد بحق الأسير “محمد حسنى أبو شاهين (30 عاما) من مخيم قلنديا شمال القدس بذريعة مقتل مستوطن وإصابة آخرين بالقرب من بلدة دير إبزيع غرب رام الله ، والأسير عبدالله منير اسحق من بلدة سلواد شرق رام الله، بذريعة مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …