9:19 صباحًا / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

خطة استيطانية لبناء 1100 وحدة بين القدس ورام الله

شفا – كشفت صحيفة عبرية النقاب صباح اليوم الخميس، عن خطة استيطانية تصنف بأنها ذات طابع استراتيجي وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن الخطة تشمل بناء 1100 وحدة استيطانية في المنطقة الواقعة الى الشمال الشرقي من مدينة القدس المحتلة، وذلك بهدف قطع التواصل الجغرافي بين وسط الضفة وجنوبها.

وقالت الصحيفة إن الخطة تأتي كمبادرة من وزارة الاستيطان الإسرائيلية وتصنف على أنها ذات أبعاد استراتيجية، وتوسع الخطة الحدود المأهولة للقدس إلى الشمال الشرقي ما يخلق عائقاً أمام التواصل الجغرافي بمناطق الضفة، وتقرب مستوطنة “نفيه يعكوف” مع مستوطنة “جيفع بنيامين” إلى الجنوب الشرقي من مدينة رام الله.

وبينت الصحيفة أن الخطة تشمل ضم هذه الوحدات إلى مستوطنة “جيفع بنيامين” وبالتالي ستجثم المستوطنة على طرفي جدار الفصل القريب من المكان، في حين نقل عن مصادر بوزارة الاستيطان قولهم إن الخطة في مراحل متقدمة، بينما تعهدت الإدارة المدنية بالموافقة على هكذا خطة حال طرحت وفقاً للإجراءات المتبعة.

في حين أقر وزير الاستيطان “يوآف جالانت” بوجود الخطة، متعهدًا بإقامة تواصل سكاني للمستوطنين ما بين القدس ومستوطنات “غوش عتصيون” جنوباً مع مستوطنات منطقة رام الله شمالاً.

شاهد أيضاً

كتائب ابو علي مصطفى تعلن اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية

شفا – أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن …