الأسير علاّن يواصل إضرابه لليوم الـ25

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 10:29 صباحًا
الأسير علاّن يواصل إضرابه لليوم الـ25

شفا – يواصل الأسير المحامي محمد نصر الدين علان (33 عاماً) من بلدة عينبوس قضاء مدينة نابلس إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 25 على التوالي احتجاجاً على إعادة اعتقاله دون سبب.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمد علان بتاريخ 8/ 6/ 2017 بعد اقتحام منزله وتفتيشه، ونقلته إلى مركز تحقيق الجلمة، وقد أعلن عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام فور اعتقاله، ومن ثم قامت إدارة السجون بنقله إلى زنازين سجن مجدو للضغط عليه لوقف إضرابه ولا يزال هناك .

وأكد نصر علان والد الأسير علان بأن محكمة “سالم” العسكرية غربي مدينة جنين، أجلت محاكمة نجله 3 مرات، بعد أن وجهت له تهمة “التحريض” عبر “الفيس بوك”، وذلك للنظر في إعداد النيابة العسكرية لائحة اتهام بحقه، مشيراً إلى أن إدارة سجن “مجدو” لا زالت تعزله عن بقية الأسرى في زنزانة انفرادية في محاولة منها للضغط عليه لوقف إضرابه.

يشار إلى أن علان اعتقل مرتين وأمضى ما يزيد عن ثلاث سنوات؛ على خلفية انتمائه وعضويته في حركة الجهاد الإسلامي، وقد خاض خلالها إضرابه الثاني عام 2015، استمر لمدة 65 يوماً متتالية ضد الاعتقال الإداري التعسفي بحقه، ووصلت حالته في حينه إلى حد الخطر الشديد، وقد قام أطباء المستشفى بتغذيته عبر الوريد بالفيتامينات بعد أن اقترب من الموت بشكل كبير، وفى نهاية المطاف وافق الاحتلال على إنهاء اعتقاله الإداري وإطلاق سراحه .

يذكر أن علان حاصل على البكالوريوس في القانون من الجامعة العربية الأمريكية بجنين، ويحمل شهادة مزاولة المهنة بالمحاماة ، ويعمل في مجال الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال، وتولى ملفاتهم أمام محاكم الاحتلال.

رابط مختصر