3.5 مليون لتر سولار من مصر الى غزة خلال 36 ساعة، المعبر سيشهد حركة قوية تجارياً وعلى مستوى الافراد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2017 - 4:54 مساءً
3.5 مليون لتر سولار من مصر الى غزة خلال 36 ساعة، المعبر سيشهد حركة قوية تجارياً وعلى مستوى الافراد

شفا – أرسلت جمهورية مصر العربية، عشرات الشاحنات وناقلات السولار الضخمة تباعاً الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وتقدر كمية السولار الواصلة الى قطاع غزة بـ ثلاثة ملايين ونصف المليون لتر من السولار الصناعي.
هذه الكمية الضخمة من السولار تأتي من مصر من أجل تشغيل محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، وبحسب مصادر مطلعة فان هنالك كميات كبيرة من السولار المصري سوف تصل تباعاً الى قطاع غزة عبر معبر رفح البري من أجل تشغيل محطة الكهرباء في غزة باستمرار.
وبحسب مصادر مطلعة فانه من المقرر ان يتم افتتاح معبر رفح التجاري ليكون مفتوحاً على مصراعيه وبشكل مستمر لنقل البضائع التجارية الى قطاع غزة ومن المتوقع أيضاً ان تخرج صادرات من انتاج فلسطيني غزة كالطماطم والفراولة والبرتقال وبعض المنتوجات الغذائية المصنعة من قطاع غزة عبر هذا المعبر ليتم تسويقها للخارج.
وبحسب المصادر المطلعة أيضاً فانه من المتوقع ان يتم وبوقت قريب انشاء محطة ضخمة لتوليد الكهرباء ستعمل بالطاقة الشمسية النظيفة وسوف تقدمها دولة الامارات العربية المتحدة وسوف يكون مركزها في رفح المصرية لكي يتم تزويد قطاع غزة بالكهرباء بشكل كامل ومستمر.
ومن المرجح بحسب المصادر ان يتم افتتاح مقرات لمؤسسات اغاثية عربية داخل قطاع غزة للأشراف على تقديم عدة مشاريع خدماتية وتنموية لخدمة أهالي قطاع غزة.
وهذه الإجراءات هي ثمرة جهود القيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان “أبو فادي ” القيادي القوي في حركة فتح الفلسطينية بالتفاهم مع الجانب المصري وحركة حماس في قطاع غزة.

رابط مختصر