12:58 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويغلق شوارع بمحيط باب العامود

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، شابًا مقدسيًا خلال اقتحام منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، فيما واصلت إغلاق بعض الشوارع في محيط منطقة باب العامود.

وذكر رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رائد الزغير من منزله في شارع الواد بالبلدة القديمة، وحولته للتحقيق بأحد مراكزها.

بدورها، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال فتحت صباح اليوم باب العامود أمام المقدسيين، مع انتشار مكثف لقواتها بالمنطقة، فيما لا تزال تغلق بعض الشوارع في محيطها، وتمنع المركبات من المرور.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية ستة شبان أثناء تواجدهم في منطقتي باب الساهرة والمصرارة وشارع نابلس بمدينة القدس، حيث لاحقت المواطنين المتواجدين وألقت باتجاههم القنابل الصوتية، واعتدت على بعض الشبان بالدفع والضرب.

يذكر أن قوات الاحتلال حولت المدينة المقدسة في أعقاب العملية المزدوجة التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين قرب باب العامود وأدت لمقتل مجندة إسرائيلية وإصابة 6 إسرائيليين آخرين بجراح، إلى ثكنة عسكرية، ونشرت قواتها بكثافة على كافة أبواب القدس القديمة ومنعت دخول وخروج المواطنين منها، كما اعتدت بالدفع والضرب على المتواجدين.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع إصابة شظايا رصاص حي بالقدم، و3 إصابات ثم علاجها ميدانيًا (إصابة حروق واختناق).

كما أصيب أحد الشبان المقدسيين في منطقة الكلى، وأصيب المواطن عامر البدوي (31 عامًا) من مدينة الخليل خلال مرورهما من منطقة العملية.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …