1:14 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

50% من الإسرائيليين والفلسطينيين يعتقدون أنه يمكن التوصل للسلام

شفا – أظهر استطلاع جديد للرأي، شمل اليهود والعرب في “إسرائيل” والفلسطينيين في الضفة الغربية ، أن 50%منهم يعتقدون أنه يمكن التوصل للسلام بين “إسرائيل” والفلسطينيين.

وتبين من تفاصيل الاستطلاع، الذي نشرته القناة العبرية السابعة، اليوم الإثنين، أن الفلسطينيين متفائلين أكثر باحتمال التوصل إلى سلام بنسبه 59%، بينما اليهود متفائلين بنسبة أقل 46%، وعبر العرب في “إسرائيل”عن تشاؤمهم من احتمال تحقيق السلام، حيث وافق على ذلك فقط 29% منهم. وقال 42% من مجمل المستطلعة آرائهم أنه لا يوجد إحتمال بالتوصل إلى سلام مطلقا.

وبحسب الإستطلاع، الذي أجري لصالح مؤتمر “هرتسيليا” السنوي، فإن حل الدولتين يحظى بتأييد 55% من اليهود و48% من العرب في “إسرائيل” و40% من الفلسطينيين، بينما أيد حل الدولة الواحدة 20% من اليهود و25% من العرب في “إسرائيل” و39% من الفلسطينيين، ما يعني أن الفلسطينيين منقسمين حيال الحل المرغوب به. وقال 48% من مجمل المستطلعين إنهم يؤيدون حل الدولتين، و29% إنهم يؤيدون حل الدولة الواحدة.

وعبر غالبية الإسرائيليين حوالي 55% منهم، عن اعتقادهم بأن تدخل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لن يدفع السلام قدما، وأيد هذا الرأي 30% من العرب في “إسرائيل” و30% من الفلسطينيين أيضا.

شاهد أيضاً

عباس وغياب التشريع والرقابة بقلم : طلال المصري

عباس وغياب التشريع والرقابة بقلم : طلال المصري مستشاروا عباس يتسللون في آذانه ، ويهمسون …