2:31 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالا بمدن الضفه المحتلة

شفا – شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت 12 مواطنا من محافظات الضفة الغربية، واغلقت محددة في مدينة بيت لحم بزعم تصنيع الاسلحة.

واعتقلت قوات الاحتلال محام من بلدة عينابوس وشابين من بلدة مادما، إضافة إلى شابين آخرين على حاجز طيار قرب شلالات الباذان وداهمت بلدة سبسطية شمال المدينة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوة للاحتلال أعادت اعتقال المحامي و الأسير المحرر محمد علان، بعد دهم منزله في بلدة عينابوس جنوب نابلس، يشار إلى أنه خاض إضراباً عن الطعام، رفضا لاعتقاله الاداري.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية مادما جنوب نابلس، وشنت حملة دهم على منازل المواطنين واعتقلت كل من: الطالب الجامعي أسيد عبد الناصر زيادة الذي يؤدي امتحاناته النهائية قبيل التخرج، والشاب أحمد نزار من الحي الغربي بعد مداهمة منزله.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة سبسطية شمال نابلس، وجرى اقتحام المسجد والبلدة القديمة في البلدة برفقة ضباط كبار من جيش الاحتلال. وقام الجنود بالتجوال داخل المسجد القديم ووسط البلدة والتقاط الصور التذكارية فيه في صورة استفزازية.

ونقلت مصادر محلية عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية شابين، بعد توقيفهما على حاجز عسكري في طريق الباذان شمال شرق مدينة نابلس.

وأعلن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس أن الاحتلال قام بقطع المياه عّن 13 بلدة جنوب شرق نابلس.

من جانب اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مهند جمال حميد (19عاما) ، بعد اقتحامها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم ، كما اقتحمت بلدة الخضر جنوب المدينة واعتقلت اربعة شبان عرف منهم الشاب اياد ابو العورة كما تمت اقتحام ورشة حدلدة ومصادرة معداتها.

وفي طولكرم اعتقلت قوة للاحتلال الطالب بجامعة النجاح ،عمر ساري بعد اقتحام بلدة عنبتا شرق طولكرم، فجر اليوم. كما تم اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي .

واقتحمت قوات الاحتلال منزل القيادي في فتح الحاج أنور أبو حسين في الخليل وحطمت محتوياته في ساعات منتصف الليل كما شهدت منطقة جبل أبو رمان مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأبلغت سلطات الاحتلال عائلة الطفل الأسير رجائي التميمي من قرية دير نظام قرب رام الله ، بتأجيل الافراج عن ابنها، بعد أن كان من المقرر الافراج عنه مساء امس.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية منزلا في مدينة الخليل، وفتشته تفتيشها دقيقا واستولت على نقود وشيكات.

وافادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال ترافقها قوة من المستعربين داهمت منزل عضو اقليم وسط الخليل في حركة فتح أنور ابو حسين، المدائن في جبل ابو رمان بالخليل، وقام الجنود بتحطيم اثاث ومحتويات المنزل.

كما داهم الجنود منزل شقيقه حسين، وتم تفتيشه تفتيشا دقيقا.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الخليل

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عشرة مواطنين، من محافظة الخليل، بينهم طفل. …