1:57 مساءً / 13 يوليو، 2024
آخر الاخبار

الكونجرس الأمريكي والكنيست الإسرائيلي يحتفلان باحتلال القدس

شفا – يشارك المئات من أعضاء الكونجرس الأمريكي، في احتفالية تقام 7 حزيران «يونيو» المقبل، بمناسبة سيطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على شرقي القدس في حرب عام 1967، حسبما قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الاثنين.

وأضافت وسائل الإعلام العبرية:” قرر الكونجرس الأمريكي إقامة هذه المراسيم الاحتفالية، إلى أنه لم ينته رونق زيارة ترامب الداعمة إلى إسرائيل بعد، وبدأت منذ الآن تظهر بادرة حُسن نيّة أمريكية أخرى دعمًا للعلاقات”.

وبحسب موقع المصدر العبري، فأن المئات من أعضاء الكونجرس سيشاركون في مراسم الاحتفال، التي ستجري بالتزامن بين الكونجرس والكنيست، وسيجري بثه بشكل حي ومباشر في المكانين، وسيلقي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست يولي إيدلشطاين خطابين في الكنيست، فيما سيلقي في الكونغرس السيناتور بور راين ونائب الرئيس مايك بينس خطابهما.

وبادر للاحتفال رئيس الكنيست والسفير السفير الإسرائيلي في أميركا رون درمر؛ وتوجها بذلك إلى رئيس الكونغرس الأمريكي واقتراحا عليه إقامة مراسم مشتركة لذكرى مرور 50 عاما على السيادة الإسرائيلية على القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى زيارة الأسبوع الماضي لإسرائيل استغرقت يومين، وأجرى خلالها زيارة إلى مدينة بيت لحم استمرت 75 دقيقة فقط، التقى خلالها رئيس السلطة، محمود عباس، وعقد مؤتمرا معه.

ونقلت صحيفة “معاريف” عن مصدر وصفته بـ”المطلع” قوله إن “الفلسطينيين عادوا 100 سنة إلى الوراء، وذلك في أعقاب مواقف ترامب حول التسوية السياسية وحل الدولتين”.

شاهد أيضاً

اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين

اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين

شفا – أعلنت اليابان أنها ستقوم بتقييم شامل للاعتراف بدولة فلسطين، مع الأخذ في الاعتبار …