12:36 صباحًا / 13 يونيو، 2024
آخر الاخبار

حماس تدعو إلى جمعة غضب دعماً لإضراب الأسرى

شفا – دعت حماس في الضفة الغربية المحتلة جماهير شعبنا الفلسطيني إلى إشعال المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في جمعة الغضب دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام.

وطالبت الحركة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، الكلّ الفلسطيني باعتبار اليوم الأربعين لإضراب الأسرى يوم فلسطيني فاصل نصرةً للأسرى الذين يُنقلون للمشافي، وهبةً لأجل الأقصى الذي يتعرض لهجمة شرسة واقتحام غير مسبوق من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وأكدت أن أوضاع الأسرى المضربين دخلت مرحلة حرجة جدا، وتتطلب وقفة جادة من الجميع وتوسيعاً للفعاليات المساندة.

ودعت حماس شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية وكلّ أحرار العالم للتحرك الفوري والتدخل العاجل بشتى السبل وفي مقدمتها تنفيذ فعاليات واسعة للضغط الحقيقي على الاحتلال إسنادا لأسرانا الأبطال المضربين ونصرة للأقصى والمقدسات.

ويخوض قرابة 1700 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة، منذ يوم الاثنين 17 أبريل/نيسان الماضي، تزامنًا مع يوم الأسير الفلسطيني، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقًا بالعديد من الإضرابات.

وتتمثل أبرز مطالب الأسرى في: إنهاء سياسات: الاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها، والإهمال الطبي، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

ويخضع 6500 أسير للاعتقال في سجون الاحتلال، بينهم 51 امرأة، و300 طفل، و500 معتقل إداري، و1800 أسير مريض.

شاهد أيضاً

فكرة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية بحاجة إلى إصلاح، بقلم : د. محمد عودة

فكرة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية بحاجة إلى إصلاح، بقلم : د. محمد عودة في البداية، …