9:45 مساءً / 12 يونيو، 2024
آخر الاخبار

مروان البرغوثي و 150 اسير مضرب نقلوا للمشافي في الايام الاخيره

شفا – ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن الأسير مروان البرغوثي، الذي يقود إضراب الكرامة منذ 38 يومًا، نقل إلى مستشفى العفولة، اليوم الأربعاء.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، نقلت مصلحة السجون الأسير البرغوثي إلى مستشفى ‘هعيمك’ في مدينة العفولة، حيث أجريت له العديد من الفحوصات الطبية.

وقال موقع ‘واللا’ إن أكثر من 150 أسير مضرب عن الطعام نقل من السجن إلى المستشفيات في الأيام الأخيرة، وأن الكثير منهم أعيدوا إلى السجن، فيما اعتبرت المصادر الفلسطينية أن مصلحة السجون أعادتهم للسجون رغم وضعهم الصحي الحرج.

وفي سياق متصل، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إنه جرى، مساء اليوم الأربعاء، نقل الأسير المضرب سامر العيساوي إلى مستشفى ‘تل هشومير’ بوضع صحي حرج.

ويأتي نقل العيساوي بعد أن نقلت مصلحة سجون الاحتلال 40 أسيرًا مضربًا عن الطعام منذ 38 يومًا، صباح اليوم الأربعاء، إلى عدد من المستشفيات في أنحاء البلاد، بحسب الهيئة.

وقالت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، صباح اليوم الأربعاء، إن ‘إدارة سجن ‘هداريم’ نقلت مساء أمس أكثر من 20 أسيرا إلى مستشفى ‘مائير’ لإجراء فحوصات طبية بعد تدهور حالتهم الصحية’.

وجاء في بيان اللجنة أن ‘محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، قالت بعد زيارتها لأسرى مضربين في السّجن، إن الإدارة تفرض تعتيما على الأوضاع الصحية للأسرى المضربين، وحول وجهة التنقلات التي تجريها بحقهم بشكل يومي ومكثف’.

وأضافت المحامية عقب زيارتها للأسير المضرب يوسف كامل زعاقيق، بحسب البيان، أن ‘الأوضاع الصحية للأسرى المضربين تتراجع بشكل مستمر، حيث يعانون من هبوط حاد بالوزن وصعوبة بالحركة وحالات إغماءات متكررة، علاوة على أوجاع بالمفاصل والكلى’

شاهد أيضاً

“الشهيد الحي باسل أبو الوفا” بقلم : د. تهاني رفعت بشارات

“الشهيد الحي باسل أبو الوفا” بقلم : د. تهاني رفعت بشارات

“الشهيد الحي باسل أبو الوفا” بقلم : د. تهاني رفعت بشارات في صباحٍ مشرق على …