5:00 مساءً / 21 يناير، 2022
آخر الاخبار

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في القدس قبيل زيارة ترامب

شفا – شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات شنتها في أنحاء متفرقة من القدس المحتلة طالت 9 مواطنين قبيل الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال اعتقل من حي شعفاط وسط القدس المحتلة كلاً من: الأسير المحرر ناصر الدين أبو خضير، ومحمد سعيد أبو خضير وأمير مجدي أبو خضير.

كما اعتقل الأسير المحرر محمد الشلبي، من البلدة القديمة، والفتى المحرر أنس علي أبو عصب من بلدة العيسوية وسط القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين: أمجد محمد ربيع، وعلي جمال ربيع من بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، في حين اعتقلت ليلة أمس الشاب مهدي أبو سنينة من طريق الواد داخل البلدة القديمة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية الشاب محمد أحمد العباسي (20 عاما) من حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى بعد الاعتداء عليه بالضرب.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأميركي ترامب إلى مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، ظهر يوم الإثنين حيث يجري له استقبال رسمي.

ووفقا للبرنامج، سيتوجه الرئيس الأميركي مباشرة إلى مقر رؤساء “إسرائيل”، في القدس المحتلة، حيث يجري استقباله من قبل الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين.

وتستعد الأجهزة الإسرائيلية لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، حيث أعلنت الشرطة عن عملية خاصة بعنوان “درع واقي أزرق”، لتوفير الحماية لترامب، خلال زيارته إلى “إسرائيل”، يومي الإثنين والثلاثاء.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن الشرطة قولها: “أنهت الشرطة استعداداتها وتجهيزاتها وترتيباتها الخاصة لتنفيذ هذه العملية، التي سيشرف عليها القائد العام للشرطة روني ألشيخ”.

وسيشارك في العملية الآلاف من أفراد الشرطة والوحدات الخاصة وشرطة حرس الحدود والمتطوعين، بحيث سيتم توظيف وسائل تكنولوجية متطورة ونشر وحدات شرطية خاصة في كافة المناطق ذات الصلة، إذ تنتشر القوات حرصا على الأمن والأمان، وتأمينا لموكب الرئيس الزائر.

وسيتم إغلاق العديد من الشوارع في مدينة القدس لتأمين هذه الزيارة، بدءا من منتصف ليل الأحد/الإثنين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر الإفراج عن معتقلي “منزل صالحية” بشرط الإبعاد

شفا – قررت محكمة الاحتلال المركزية في القدس، اليوم الخميس، تثبيت قرار الإفراج عن معتقلي …