3:36 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مواجهات واعتقالات في مدن الضفه المحتلة

شفا – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في أكثر من محور تخللها إصابات وحالات اختناق.

ففي رام الله، شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات في بلدة سلواد شرق المدينة وسط الضفة الغربية ، داهمت خلالها عددا من المنازل واعتقلت سبعة شبان.

وأفادت مصادر من البلدة لمصدر صحفي أن عددا كبيرا من دوريات الاحتلال اقتحمت أحياء البلدة من الجهة الغربية وداهمت منازل المواطنين واعتقلت كلا من: عدي عمر حامد، ورائد حماد، وعبد القادر حماد، وإبراهيم حامد، وعماد نصار، وآدم حرب، وحنظلة حرب، وجميعهم في العشرينات من العمر، وقامت بتفتيش منازلهم وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام، هدمت قوات الاحتلال خيمة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام المقامة وسط البلدة.

نابلس

ونفذت قوات الاحتلال فجر الخميس عمليات دهم وتفتيش في عدة مناطق بمدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد شهود عيان لمصدر صحفي أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت المنطقة الأثرية ببلدة سبسطية شمال نابلس، وتصدى لها عشرات الشبان الذين رشقوها بالحجارة والزجاجات الحارقة، فيما أطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الغربية من المدينة، وداهمت عدة منازل عند مدخل قرية زواتا.

وفي بلدة برقة شمال غرب نابلس، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وسلمت بلاغات لعدد من الشبان لمراجعة مخابرات الاحتلال.

وأضرم مستوطنون الليلة الماضية النار في حقول زراعية ببلدة حوارة جنوب نابلس، وعلى مقربة من مفترق مستوطنة “يتسهار”، وهرع المواطنون لإخماد النيرات وتمكنوا من السيطرة عليها قبل وصولها لمنازلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محيي الدين تيسير عبد الحق (18 عاماً) من مدينة نابلس، على معبر الكرامة أثناء توجهه لأداء العمرة، فيما أعيد شقيقه الأسير المحرر عز الدين.

طوباس

واندلعت فجر اليوم مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس وقعت خلالها إصابات عديدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال مواطنون ل”صفا” إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا مدينة طوباس بشكل واسع حيث تجمع الشبان ورشقوهم بالحجارة في مواجهات واسعة .

وأشاروا إلى أن المواجهات تركزت قرب مسجد الشهيد في المدينة فيما أطلقت قوات الاحتلال عشرات القنابل الغازية باتجاه الشبان أوقعت عديد إصابات بالاختناق.

وانتشرت قوات الاحتلال على جميع مداخل المدينة طوال ساعات الفجر وحققت ميدانيا مع عدد من المواطنين.

قلقيلية

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية ووزعت بيانا يتضمن تهديدا للمواطنين على خلفية ما يدعيه الاحتلال من استهدافه المستمر في البلدة.

وقال مواطنون ل”صفا” إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة وألقت منشورات على منازل المواطنين جاء فيها أن جيش الاحتلال يتعرض لهجمات من البلدة وأنه سيستمر باتخاذ إجراءات تؤثر على حياة السكان.

وجاء في البيان إن هذه الإجراءات ستستمر خلال الفترة المقبلة ما يعني مزيدا من المعاناة لسكان البلدة التي تتعرض لاقتحامات مستمرة حيث يتجاهل الاحتلال أن إحاطة البلدة بالمستوطنات من ثلاث اتجاهات هي سبب الاحتكاك المستمر.

جنين

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، بلدة يعبد جنوب مدينة جنين وشرعت بتجريف معامل للفحم النباتي يطلق عليها (مشاحر الفحم ) .

وقال ممثل أصحاب وعمال المشاحر في يعبد كايد أبو بكر ل”صفا” إن المواطنين فوجئوا صباح اليوم بقوات الاحتلال تقتحم أراضي زراعية في البلدة وتقوم بتجريف مشاحر للفحم النباتي وتدمر معداتها والأخشاب التي فيها.

وأضاف: إن هذا الاستهداف متكرر ، وسبق قبل أسابيع أن قام الاحتلال بإجراءات مماثلة وذلك يأتي ترجمة لتهديدات الاحتلال بعدم السماح بتواجد أي مشاحر للفحم في منطقة يعبد.

وكانت قوات الاحتلال اتخذت قرارا العام الماضي بمنع هذه الصناعة العريقة في بلدة يعبد والتي يعمل بها مئات المواطنين ودمرت عشرات المشاحر ما كبد أهالي البلدة خسائر فادحة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …