10:14 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

أهالي الاسرى يغلقون مقرًا أمميًا بالخليل

شفا – أغلق العشرات من أهالي الأسرى والنشطاء والمدافعون عن حقوق الإنسان الأربعاء مقر المفوضية السامية للأمم المتحدة في الخليل، احتجاجًا على ما وصفوه بـ “صمت المنظمة” الدولية، تجاه أبنائهم المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ31 على التوالي.

وعلّق المشاركون لافتات كتب عليها (مغلق بناءً على قرار قيادة إضراب الأسرى)، وسلّموا مذكرة للأمم المتحدة، يطالبونها بتدويل قضية الأسرى، وفق القوانين الدولية والانسانية، والعمل على ملاحقة إسرائيل، في ظل جرائمها المتواصلة بحقهم، وخروجها عن صمتها، تجاه ما يتعرضون له في سجون الاحتلال.

واستنكر مدير نادي الأسير في الخليل أمجد النجار الصمت الدولي بحق الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة بعد مضي شهر على إضرابهم، وتدهور الأوضاع الصحية للكثير منهم.

وطالب مدير “هيئة شؤون الأسرى” بالخليل إبراهيم نجاجرة، الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين، الذين يصارعون الموت في كل لحظة، ومتابعة الانتهاكات المتواصلة والمتعمدة بحق الحركة الأسيرة.

وطالب ممثل القوى الوطنية بالخليل بدران جابر الأمم المتحدة الوقوف عند مسؤولياتها تجاه الأسرى، وأن يكون هناك بيان يطالب إسرائل بالاستجابة لمطالب الأسرى الإنسانية

شاهد أيضاً

د. منى ابو حمدية تزور منزل الاسير المحرر ناصر العورتاني

شفا – زارت عضو الامانة العامة لاتحاد المؤرخين والآثاريين الفلسطيني الدكتورة منى ابو حمدية منزل …