1:42 مساءً / 19 مايو، 2024
آخر الاخبار

جرافات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 113

شفا – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، قرية “العراقيب” الفلسطينية في منطقة النقب المحتل للمرة الـ 113 على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات من شرطة الاحتلال أمنت الحماية لجرافات تابعة لـ “داخلية الاحتلال” صباح اليوم خلال تنفيذ عملية .

وأوضحت المصادر، أن البيوت التي تم هدمها، مبنية من الخشب والنايلون والصفيح، مشيرة إلى أنه لا توجد إمكانية لإقامة منازل من الطوب، لأن سلطات الاحتلال تواصل هدم القرية.

ويطالب سكان القرية بدعمها كي يتمكن أهلها من إقامة وبناء منازلهم ومنشآتهم بشكل ثابت ودائم لمواصلة حياتهم الطبيعية.

وكانت آليات إسرائيلية، قد هدمت قرية العراقيب للمرة الـ 112 بتاريخ 25 نيسان/ أبريل الماضي، وتركت سكانها دون مأوى في العراء.

والعراقيب هي قرية فلسطينية تقع إلى الشمال من مدينة بئر السبع في صحراء النقب (جنوب فلسطين المحتلة 48)، وتعد واحدة من بين 51 قرية عربية في النقب لا تعترف بها سلطات الاحتلال، وتستهدفها بشكل مستمر بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمر ببناء تجمّعات استيطانية لصالح اليهود في النقب.

وتعرضت القرية للهدم بشكل كامل أول مرة من قبل الجرافات “الإسرائيلية” في 27 تموز/ يوليو 2010، حيث هدمت عشرات المنازل وشردت المئات من سكانها، بحجة البناء دون ترخيص.

وتطالب سلطات الاحتلال سكان القرية بدفع غرامة بقيمة ملايين الدولارات، كأجرة لآلياتها التي هدمت القرية والقوات التي شاركت في عملية الهدم الأول.

شاهد أيضاً

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 6 اخرين في معارك قطاع غزة

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 6 اخرين في معارك قطاع غزة

شفا – أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد مقتل جنديين في معارك قطاع غزة وأبلغ …