2:24 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

البردويل: تحرير الأسرى من أهم الأهداف التي تسعى حماس لتحقيقها

شفا – أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صلاح البردويل، أن مسألة تحرير الأسرى، هي واحدة من بين أهم الأهداف التي تسعى “حماس” لتحقيقها، وقال: “لقد دفعت حماس خيرة قياداتها وهي تدافع عن الأسرى، وتمكنت من تحرير 1050 أسير في صفقة وفاء الأحرار، وخضنا حروباً طويلة من أجل الحفاظ على أسير صهيوني حتى كسرنا إرادة المحتل وتوصلنا إلى صفقة بالإفراج عن المئات من الأسرى من مختلف الفصائل الفلسطينية وليس من حماس وحدها”.

واعتبر البردويل في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء أن “أسرى حماس هم جزء أصيل من حركة الإضراب التي انطلقت يوم 17 من نيسان (أبريل) الماضي”.

ودعا البردويل إلى أوسع تضامن فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من أجل دعم حقهم في الحرية والكرامة.
وذكر أسماء عدد من أسرى حماس الذين يخوضون إضراب الجوع في سجون الاحتلال، ومنهم عباس السيد، وهو أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، ونائل البرغوثي وحسن سلامة، وغيرهم.
واضاف البردويل: “المطلوب فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً هو موقف إسناد قوي يدعم الأسرى في تحقيق مطالبهم العادلة، التي تقرها كل القوانين، والعمل على تحريرهم”.

 

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …