6:04 صباحًا / 29 مايو، 2024
آخر الاخبار

البردويل: تحرير الأسرى من أهم الأهداف التي تسعى حماس لتحقيقها

شفا – أكد عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” صلاح البردويل، أن مسألة تحرير الأسرى، هي واحدة من بين أهم الأهداف التي تسعى “حماس” لتحقيقها، وقال: “لقد دفعت حماس خيرة قياداتها وهي تدافع عن الأسرى، وتمكنت من تحرير 1050 أسير في صفقة وفاء الأحرار، وخضنا حروباً طويلة من أجل الحفاظ على أسير صهيوني حتى كسرنا إرادة المحتل وتوصلنا إلى صفقة بالإفراج عن المئات من الأسرى من مختلف الفصائل الفلسطينية وليس من حماس وحدها”.

واعتبر البردويل في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء أن “أسرى حماس هم جزء أصيل من حركة الإضراب التي انطلقت يوم 17 من نيسان (أبريل) الماضي”.

ودعا البردويل إلى أوسع تضامن فلسطيني وعربي وإسلامي ودولي مع إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال من أجل دعم حقهم في الحرية والكرامة.
وذكر أسماء عدد من أسرى حماس الذين يخوضون إضراب الجوع في سجون الاحتلال، ومنهم عباس السيد، وهو أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، ونائل البرغوثي وحسن سلامة، وغيرهم.
واضاف البردويل: “المطلوب فلسطينياً وعربياً وإسلامياً ودولياً هو موقف إسناد قوي يدعم الأسرى في تحقيق مطالبهم العادلة، التي تقرها كل القوانين، والعمل على تحريرهم”.

 

شاهد أيضاً

وزارة الزراعة والاغاثة الكاثوليكية شراكة وصلت لثلاثين عاما في تطوير وتنمية القطاع الزراعي

شفا – استقبل معالي وزير الزراعة البروفيسور رزق سليمية في مكتبه، بالممثل العام لمؤسسة الاغاثة …