3:57 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاونروا تقرر زيادة رواتب موظفيها في الضفة وغزة بنسية 3.5 %

شفا – اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا” انها قررت زيادة رواتب فئات من موظفيها في الضفة وغزة بنسبة 3.5% .

وقال بيير كرهينبول مفوض الاونروا في رسالة لموظفي الاونروا في الضفة وغزة “اود ان أتقدم بالشكر الحار لكم على العمل الممتاز الذي تقومون به في كافة مناطق أعمالكم وبمختلف أدواركم”موضحا ” إنني أعي تماما المسؤولية العظيمة التي نحملها تجاه لاجئي فلسطين وفي ظل الأوقات الحالية الصعبة فإنه سيكون علينا أن نبذل طاقتنا الكاملة وعزمنا وشجاعتنا لكي نقوم بالإيفاء بمهام ولايتنا وبالتزامنا”.

وتابع “كجزء من جهودنا المستمرة لضمان عدم نسيان محنة لاجئي فلسطين ولتحسين الوضع المالي الكلي للوكالة، فقد استثمرنا جهد كبير خلال الشهور الثلاث الماضية على تطوير مبادرات جديدة للاستجابة لهذه المسائل”.
وتابع “إن أكثر تلك المبادرات أهمية من الناحية الاستراتيجية تمثلت في المشاورات مع الدول الأعضاء في الجمعية العامة وفي التقرير الذي قدمه الأمين العام للأمم المتحدة والذي عرض فيه توصياته بتأمين تمويل أكثر قابلية للتنبؤ وأكثر استقرارا للأونروا وسنقوم بشكل فاعل بمتابعة هذه الأفكار وبدعم الأمين العام في المضي قدما بهذه التوصيات”.

واضاف “إن الغاية الرئيسة من رسالتي إليكم هذا اليوم تتعلق بمسح الرواتب الذي تم القيام به في العام الماضي لكافة أقاليم عمليات الأونروا وتذكرون أن نتائج المسح لإقليمي الضفة الغربية وغزة قد تم إعلانها في 14 كانون الأول 2016 وأن هناك إجراءات محددة قيد التنفيذ.

وقال مفوض الاونروا انه كتب في ذلك الوقت بانه “تماشيا مع سياسة الأجور في الوكالة، فإنني ألتزم بالقيام وبدون تأخير بإجراء مراجعة لنتائج مسح الرواتب حالما يتم تنفيذ التزام السلطة الفلسطينية برفع رواتب المعلمين بنسبة 5% وحالما تنعكس هذه الزيادة على رواتب المعلمين”.

ومنذ رسالتي تلك، فقد تم الإعلان والتحقق من أن السلطة الفلسطينية قد قامت بالفعل بتنفيذ زيادة على علاوة المعلمين في كانون الثاني 2017. ونتيجة لذلك، فإنني قمت بتخويل مكتبي بالدخول في حوار مع مدراء الأقاليم ومع ممثلي اتحادات العاملين من أجل مراجعة أثر هذه العلاوة على الأونروا موضحا ” لقد كان الحوار مع ممثلي اتحادات العاملين حول هذه المسألة حوارا شاملا ومهنيا، وتميز بروح من الشراكة القوية.

وقال “في أعقاب تحليل مفصل لقرار السلطة الفلسطينية بزيادة علاوة معلميها وأثر ذلك على تعويضات الأونروا في إقليمي الضفة الغربية وغزة، فقد وافقت على إعطاء علاوة بنسبة 3.5% لفئات من الموظفين العاملين في الاقليمين. وستقوم إدارتي إقليمي عمليات الضفة الغربية وغزة بإصدار رسالة للعاملين تتضمن تفصيلات هذه العلاوة”. كما وافقت أيضا على أن يتم تنفيذ هذه العلاوة بأثر رجعي بدءا من كانون الثاني 2017. وسيتم تقييم هذه العلاوة في مسح الرواتب القادم للضفة الغربية وغزة. وقال ” قمت أيضا بإصدار توجيهاتي لإدارتي إقليمي الضفة الغربية وغزة بإتمام وتسريع تطبيق قرارات مسح الرواتب وكما هي مفصلة في رسالتي لممثلي العاملين المؤرخة في 14 كانون الأول 2016″.

شاهد أيضاً

جعفر عباس

وعادت القضية إلى الواجهة، بقلم : جعفر عباس

وعادت القضية إلى الواجهة، بقلم : جعفر عباس لأول مرة منذ النكبة (1948)، صار الدفاع …