محمد بن زايد يشهد إطلاق شركة “ميرال” خطة تطوير القسم الجنوبي لجزيرة ياس بأبوظبي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 مايو 2017 - 10:21 مساءً
محمد بن زايد يشهد إطلاق شركة “ميرال” خطة تطوير القسم الجنوبي لجزيرة ياس بأبوظبي

شفا – شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إطلاق شركة “ميرال” خطة تطوير القسم الجنوبي لجزيرة ياس بأبوظبي بقيمة استثمارية تبلغ 12 مليار درهم.

جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم في قصر البحر وفدا من شركة “ميرال” يضم محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة “ميرال” ومحمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي للشركة حيث استمع لشرح حول طبيعة المشروع الجديد ومراحل تنفيذه.

وتتضمن الخطة إنشاء ثلاث مناطق مميزة لتشمل “ياس باي” وهي منطقة ترفيه على الواجهة البحرية ومنطقة الإعلام لتكون مقر هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي /توفور 54/ و منطقة “ريزيدنسز” التي تحتوي على مجمع سكني حضاري يقدم نمطاً متكاملاً للحياة على جزيرة ياس.

وأكدت “ميرال” أن خطة العمل الرئيسية قد تم إنجازها وبدأت مراحل التطوير الفعلي في يناير 2017 في حين سيكتمل إنشاء الوجهة المائية في “ياس باي” بحلول عام 2019.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ماضية في تطوير المرافق الحيوية والسياحية بما يعزز المكانة المتميزة التي تبوأتها الإمارات على الخارطة الاقتصادية والسياحية عالميا معربا سموه عن ثقته في ان يشكل المشروع الجديد رافدا يدعم القطاع الاقتصادي ويشكل إضافة نوعية للتطور الحضاري والعمراني في دولة الإمارات.

وتستثمر ميرال وهي الشركة المسؤولة عن تطوير وإدارة جزيرة ياس 4 مليارات درهم في المرحلة الأولى لتطوير المشروع الذي تبلغ مساحته 14 مليون قدم مربع بشكل يسهم في تعزيز طموح أبوظبي بتنويع الاقتصاد من خلال تعزيز السياحة والاستثمار في الأعمال المستدامة والمشاريع السكنية..

ويستقطب المشروع أكثر من 15ألف ساكن جديد وأكثر من 10الاف من المهنيين العاملين في جزيرة ياس.

وذكر محمد خليفة المبارك رئيس مجلس إدارة “ميرال” ان هذه الخطوة من المراحل المهمة في مسيرة أبوظبي للتنويع الاقتصادي من خلال تطوير بنية تحتية عالمية المستوى للسياحة والأعمال وهي خطوة هامة أخرى لميرال في خطتها الرامية لاستقطاب 48 مليون زائر سنوياً إلى جزيرة ياس بحلول عام 2022.. ومع هذا المشروع الجديد تقدم ميرال إضافةً جديدةً تعزز نمو جزيرة ياس كوجهة رائدة وفريدة للترفيه والسياحة والسكن والعمل.

ومن المتوقع أن يكون “ياس باي” الجزء الرئيسي في هذا المشروع واحداً من أكثر الواجهات المائية حيوية وشهرة في المنطقة.. حيث تم تصميم “ياس باي” بشكل يعزز التجارب المشوّقة والفريدة لجزيرة ياس وليكون محوراً رئيسياً للثقافة والترفيه وسوف يشتمل على فندقين ورصيف بحري ترفيهي وميدان ياس أرينا المتعددة الأغراض بسعة 18الف شخص في جزيرة ياس والتي تم بناؤها لاستضافة فعاليات بأحجام متباينة لتتضمن مشاريعها فعاليات ومسابقات رياضية وعروضا ثقافية كبيرة وحفلات موسيقية ومعارض ومؤتمرات.. وتندمج جميع وجهات “ياس باي” بسلاسة مع الواجهة المائية ومجموعتها الواسعة من محال تجارية ومطاعم.

وسيشمل “ياس باي” أكثر من 50 مطعماً على طول الواجهة المائية و20 متجراً باعتباره محوراً رئيسياً في خطط ميرال لتحويل جزيرة ياس كوجهة عالمية.. ومن المتوقع أن يستقبل أكثر من 14الف زائرً يومياً للاستمتاع بالوجهات الترفيهية التي تشمل ناديا شاطئيا وصالة عرض سينما ومركز ترفيه عائلي إضافةً إلى الفندقين وهما منتجع هيلتون العائلي وفندق عصري يقدمان معاً 900 غرفة لمسافري الأعمال والترفيه.

ومن خلال موقعه المميز على الواجهة المائية لجزيرة ياس سيضم “ريسيدنسز” في “ياس باي” 35 قطعة أرض للمستثمرين والمطورين لتحويلها إلى حي سكني حيوي للعاملين المهنيين وعائلاتهم.. وسيتضمن المجمع السكني بنايات مطلة على البحر تمتد بين 20 منتزهاً ترفيهياً بملاعب لكرة الطائرة والتنس وركوب الدراجات ومسارات للركض.. وسوف تتضمن الخطط التطويرية إنشاء ثلاثة مساجد ومدرستين بهدف جعل هذا المجمع تجربة مجتمعية متكاملة.

ومن المتوقع أن يسهم هذا المشروع التطويري في زيادة تنويع اقتصاد دولة الإمارات مع نمو القطاع الإعلامي والبرامج والمواد الإعلامية ذات المحتوى عالي الجودة.

وأكدت معالي نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ورئيسة مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي/ توفور54 /ان المجمع الجديد الذي تبلغ مساحته 3.2 مليون قدم مربع سيعزز من مكانة أبوظبي كمركز إقليمي رائد للإعلام والمحتوى الترفيهي.

وأشارت الى ان /توفور54/ تعتبر واحدة من قصص النجاح الإماراتية حيث تضم أكثر من 450 شركة إعلامية يعمل فيها حوالي 4 آلاف خبير..و يتمثل طموحنا بالبناء على النجاحات التي حققتها المنطقة الإعلامية في السنوات التسع الماضية والمساهمة في تنويع اقتصاد أبوظبي من خلال مواصلة الدفع قدماً بتطوير مركزنا الإعلامي والترفيهي الرائد وتوفير فرص عمل للجيل القادم.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الحديث متعدد الإستخدام لـ “ميرال” سيسهم بتعزيز محفظة الشركة من المشاريع الترفيهية التي تقوم بتطويرها في جزيرة ياس والتي تشتمل على مدينة “عالم فيراري أبوظبي” و”ياس ووتروورلد” والمشاريع التي سيتم افتتاحها عام 2018 مثل عالم “وورنر بروذرز” أبوظبي و”كلايم” إضافةً إلى المدينة المائية الجديدة مدينة “سي وورلد أبوظبي” التي سيتم افتتاحها عام 2022.. كما توفر جزيرة ياس مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية والرياضية بما في ذلك “حلبة مرسى ياس” وسبعة فنادق وجدول حافل بالفعاليات على مدار العام وميدان للحفلات وملعب للغولف يحتوي على 18 حفرة ومرسى ياس وشاطئ ياس وياس مول وهو أكبر مركز للتسوق في أبوظبي.

حضر إطلاق المشروع معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس مكتب اللجنة التنفيذية عضو المجلس التنفيذي في أبوظبي وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد ابوظبي .

رابط مختصر