4:57 مساءً / 27 مايو، 2024
آخر الاخبار

فارس: حياة أكثر من 1800أسير دخلت مرحلة الخطر

شفا – حذر قدروه فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، من استشهاد أي من الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الـ22 على توالي داخل سجون الاحتلال.

وأكد فارس، اليوم الاثنين أن إضراب الأسرى وصل مرحلة الخطر، وأن المضربين لا يزالون مصممين على استكمال خطواتهم النضالية حتى تحقيق مطالبهم.

وقال: “هناك إصرار وتحد على مواصلة الإضراب مهما كانت الظروف والتحديات، لكن ما يقلق هو استشهاد أي من الأسرى المضربين في أي لحظة”.

وحمل فارس الاحتلال وحكومته المسؤولية الكاملة عن استشهاد أي أسير، مؤكدا أن ذلك سيسبب كارثة، “ستكون لها ردة فعل صعبة من الأسرى”.

وأكد أن جميع الخطوات التي اتبعتها إدارة السجون لكسر الإضراب والنيل من معنويات الأسرى فشلت، ولم تؤثر على “استمرار أكبر الحملات النضالية للحركة الأسيرة داخل السجون”.

ونفى فارس بشكل قاطع المزاعم الإسرائيلية بوقف الأسير مروان البرغوثي إضرابه عن الطعام.

وبدأ آلاف الأسرى الفلسطينيين في 17 أبريل/ نيسان إضرابًا مفتوحًا عن الطعام بقيادة البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المحكوم عليه بالسجن المؤبد خمس مرات.

ويطالب الأسرى بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي ومنع زيارات العائلات وعدم انتظامها والعلاج الطبي للأسرى المرضى، وغير ذلك من المطالب الأساسية والمشروعة.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح في حركة فتح : الصمت الدولي يمنح الضوء الأخضر للاحتلال لممارسة المزيد من المجازر

تيار الإصلاح في حركة فتح : الصمت الدولي يمنح الضوء الأخضر للاحتلال لممارسة المزيد من المجازر

شفا – ادان تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، اليوم الإثنين، مجزرة قصف الاحتلال لخيام النازحين …