2:21 مساءً / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس القائمة المشتركة يلتقي زوجة الأسير مروان البرغوثي

شفا – التقى النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بالكنيست، فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان برغوثي ومحاميه إلياس صباغ وطاقم النضال من أجل الأسرى، لمساندة حملة الأسرى المضربين عن الطعام وللتأكيد على اهمية الاستجابة لمطالب الاسرى العادلة.

وقال النائب عودة إن مطالب الأسرى أساسية وعادلة تماما والواجب الوطني والإنساني هو الوقوف بكل قوة إلى جانبهم وهذا ما سنقوم به خلال الايام القريبة.

يشار إلى أن عايدة توما، عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة، طالبت بإلغاء أمر منع نواب الكنيست العرب من زيارة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاعتقال.

ووجهت سليمان طلبًا لوزير أمن الاحتلال«غلعاد اردان» بالسماح لها بزيارة القائد الفلسطيني الأسير مروان البرغوثي المعتقل في سجون الاحتلال.

وكان قرابة 1500 أسير فلسطيني، شرعوا صباح اليوم بالإضراب عن الطعام، لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال منهم في السنوات الأخيرة، والتي كان الأسرى قد حقوقها خلال إضرابات خاضوها سابقاً، وأبرزها: حقهم بالزيارة وانتظامها، إنهاء ورفض لسياسة الإهمال الطبي، إنهاء سياسة العزل، إنهاء سياسة الاعتقال الإداري، والسماح بإدخال الكتب والصحف والقنوات الفضائية، إضافة إلى مطالب حياتية أخرى.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت الأسير والقائد مروان البرغوثى، وكريم يونس، ومحمود أبو سرور، إلى العزل فى سجن الجلمة.

كما قامت بعزل أنس جرادات، وناصر عويس، ومحمد زواهرة، إلى عزل إيلة.

وأعلنت مصلحة السجون الاسرائيلية، عن بدء اتخاذ خطوات عقابية بحق 700 أسير فلسطيني بدأوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، مساء أمس.

وأكدت مصادر مطلعة أن من بين هذه الخطوات العقابية نقل كافة الأسرى إلى سجون النقب، فيما قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، إنه “لا تفاوض مع الأسرى”.

شاهد أيضاً

حنا ناصر : لجنة الإنتخابات جاهزة والفصائل موافقة على الإنتخابات وتبقى الأن المرسوم الرئاسي

شفا – أكد حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، اليوم الإثنين، جاهزية اللجنة الفنية …