7:53 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

احصائية أولية: أكثر من 1200 مستوطن يقتحمون الأقصى بـ”الفصح”

شفا – ذكرت الإحصائيات الأولية للأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، أن أكثر من 1200 مستوطن اقتحموا ساحات المسجد الأقصى خلال أيام عيد ‘الفصح’ العبري’، وأن هذا العدد من المقتحمين هو الأكبر منذ سنوات خلال ‘الفصح’.

وأشارت إلى أنه تمت الاقتحامات خلال عيد ‘الفصح’ على مدار خمسة أيام، حيث تم رصد عشرات المحاولات لتأدية طقوس تلمودية وصلوات يهودية في أنحاء متفرقة من الأقصى الذي شهد خلال الفترة المذكورة حالات توتر شديد إثر هذه الاقتحامات والتصدي لها من قبل الحراس والمصلين ممن استطاعوا دخوله.

وبيّنت أن الاحتلال قد عزل الأقصى عن الفلسطينيين فميا تحولت القدس القديمة خلال ‘الفصح’ العبري إلى ثكنة عسكرية لقوات الاحتلال، إذ احتشد مئات من جنود وعناصر الاحتلال في أزقة القدس القديمة والشوارع المؤدية إلى الأقصى، ونصبوا الحواجز العسكرية عند بوابته.

واحتجز الاحتلال طيلة الأسبوع البطاقات الشخصية للمصلين من الرجال والنساء عند دخولهم للأقصى، فيما حددت الأجيال المسموح لها بالدخول ومنعت من هم دون الـ 35 الدخول إلى المسجد للصلاة فيه.

ونشر الاحتلال عشرات العناصر من القوات الخاصة في جميع أنحاء المسجد الأقصى، منذ ساعات الصباح الباكر يوميا، وحاصر المصلين الذين تجمعوا بالعشرات يوميا من الرجال والنساء في منطقة الجامع القبلي المسقوف وعند مصاطبه، بالإضافة إلى انتشار عشرات عناصر المخابرات بلباس مدني في الأقصى وعند بواباته.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …