9:33 صباحًا / 21 مايو، 2019
آخر الاخبار

حماس : عباس يقود بالوكالة الإسرائيلية عدوانًا رابعًا على غزة

شفا – شنت حركة “حماس”، اليوم السبت، هجومًا لاذعًا على رئيس السلطة محمود عباس الذي هدد باتخاذ إجراءات غير مسبوقة ضد قطاع غزة.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في بيان له : إن عباس بحصاره غزة ومعاقبة من فيها وعزلهم ومنع الكهرباء والماء والدواء والعلاج عنهم وحرمان الموظفين من أبسط حقوقهم وقطع مخصصات الشهداء والجرحى والشئون الاجتماعية يعني أنه يقود بالوكالة عدوان رابع على غزة.

وأضاف: “هذا العدوان يأتي بعد أن شن العدو الإسرائيلي ثلاثة حروب على القطاع، ولَم يحقق أي هدف من أهدافه”.

وكان عباس هدد قبل أيام باتخاذ “خطوات حاسمة غير مسبوقة” خلال الأيام القليلة المقبلة بشأن الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ عشرة أعوام.

وقال عباس خلال مؤتمر لسفراء السلطة بالدول العربية والإسلامية الذي انعقد بالبحرين “هذه الأيام نحن بوضع خطير وصعب جداً ويحتاج إلى خطوات حاسمة ونحن بصدد أن نأخذ الخطوات الحاسمة”.
يذكر أن حكومة الوفاق فرضت قبل أيام خصومات تبدأ من 30% على رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة دون الضفة الغربية ما أثار حملة انتقادات واسعة ضدها وضد رئيس الحكومة رامي الحمدلله ورئيس السلطة محمود عباس.

كما يواجه القطاع خطر تجدد تفاقم أزمة انقطاع الكهرباء بسبب إصرار السلطة على توريد وقود لتشغيل محطة كهرباء غزة بضرائب مضاعفة .

شاهد أيضاً

تصريح مبابي “يقلق” باريس.. والنادي يؤكد استمراره

شفا – أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم بقاء النجم الشاب كيليان مبابي …