10:00 مساءً / 20 مايو، 2024
آخر الاخبار

د. مجدلاني تصويت “الجمعية العامة” هو اجماع دولي وانتصار للقانون الدولي وهيبة المؤسسة الاممية

مجدلاني

شفا – اعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لـ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني د. أحمد مجدلاني، التصويت الكاسح والاجماع الدولي في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة ، على قرار يؤكد على حق دولة فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة، ومنحها حقوق وامتيازات اضافية في الامم المتحدة ومؤسساتها واذرعها المختلفة، اجماع دولي وانتصار للقانون الدولي وهيبة المؤسسة الاممية.

قائلا أن هذا الإجماع الدولي مترجما بهذا القرار ليؤكد أن دولة فلسطين تستحق العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ومؤهلة لذلك الاستحقاق، وعلى مكانتها القانونية والدولية .

مشيرا أن هذا التصويت الذي تم اليوم رسالة واضحة من المجتمع الدولي للحق الطبيعي والذي طار انتظاره عبر ممارسة الضغوط احيانا والفيتو احيانا اخرى من قبل الإدارة الأمريكية حامية مشروع الاحتلال الاستعماري ،لكن للمجتمع الدولي رؤيته المنسجمة مع ميثاق الأمم المتحدة بحق تقرير المصير.

وأضاف د. مجدلاني أن منظمومة الظلم والانكار لحقوق الشعوب المضطهدة باتت عاجزة اليوم عن حماية مشروعها الاستعماري متمثلا بدولة الاحتلال التي أصبحت تشكل عبء عليها ، وأن التصويت لصالح دولة فلسطين يجب البناء عليه بالدعوة لوقف العدوان وحماية شعبنا الفلسطيني وانهاء الاحتلال.

مشيرا أن ميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي يحب أن تستعيد هيبتها بتطبيقها على دولة الاحتلال.

وتوجه د. مجدلاني التحيّة إلى كافة الدول التي صوتت لصالح فلسطين لتؤكد انحيازها للشرعية الدولية، ولحق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة كاملة ومنها حقه بالدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ،
كما دعا الدول التي امتنعت عن التصويت وكذلك التي صوتت ضد القرار الى مراحعة موقفها ، ومؤكدا على اهمية مواصلة العمل معها للتصويت الايجابي في مشاريع القرارات اللاحقة.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة

شفا – استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي …