2:23 مساءً / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شعلة اضراب الاسرى بقيادة البرغوثي تنطلق من نابلس

شفا – دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الوزير عيسى قراقع، جماهير الشعب الفلسطيني والمؤسسات الوطنية الرسمية والشعبية للمشاركة بفعاليات ومساندة الأسرى الفلسطينين، إلى جانب دعوته مؤسسات حقوق الانسان لإلزام دولة الاحتلال اسرائيل باحترام القانون الدولي، وكشف مخالفاتها للقانون في معتقلاتها.

وأكد قراقع الأهمية الاستثنائية لهذا الاضراب ورمزيته الوطنية والعالمية حيث يقوده القائد الأسير مروان البرغوثي، وقال :”القائد البرغوثي يحظى بشعبية واسعة ليس لدى الأسرى وجماهير الشعب الفلسطيني وحسب، بل لدى مؤسسات حقوقية عالمية، وأصبح أحد أحرار العالم”.

ودعا قراقع الشعب الفلسطيني والمؤسسات الوطنية والشعبية للمشاركة بفعاليات مساندة المعتقلين الفلسطينين، بالتوازي مع دعوته للمؤسسات الحقوقية الدولية لإلزام دولة الاحتلال اسرائيل لاحترام القانون الدولي وكشف مخالفاتها الفظيعة في المعتقلات.

ورأى قراقع إن انتصار الحركة الأسيرة بتحقيق مطالبها يعني استعادة هيبتها وقوتها في مواجهة مواجهة التحديات والممارسات التعسفية الاسرائيلية المتصاعدة في السنوات الأخيرة، ويقرب الأسرى من حقوقهم الأساسية ومطالبهم، ومنع الاحتلال من المس بكرامة الأسير الفلسطيني.

وقال قراقع إن أكثر من 1500 أسير فلسطيني سيخوضون إضرابا جماعيا ابتداء من السابع عشر من الشهر الجاري، متوقعًا ازدياد العدد في الأيام اللاحقة.

وأضاف إن ذروة البرامج والفعاليات ستكون ابتداء من ليلة 16 الشهر الجاري حيث ستضاء شعلة الحرية في مدينة نابلس، وتنطلق فعاليات الأسير الفلسطيني على مستوى الوطن، التي ستستمر مع اضراب الأسرى.

شاهد أيضاً

وفد من وزارة الثقافة يزور جامعة القدس المفتوحة في الخليل

شفا – زار وفد من وزارة الثقافة في محافظة الخليل ضم كلا من الأستاذ رشاد …