4:55 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

25 شهيد في تفجير ارهابي ضرب كنيسة مار جرجس بـ طنطا في مصر

شفا – أعلن الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة المصرية فى الغربية، ارتفاع أعداد الضحايا فى حادث تفجير كنيسة مار جرجس بطنطا إلى 25 شهيدا و71 مصابًا حتى الآن.
وأضاف محمد شرشراليوم، الأحد، أن 13 مصابًا خرجوا من المستشفى بعد تحسن حالتهم، فيما يتلقى باقى المصابين العلاج بمستشفيى طنطا الجامعى والمنشاوى.
وعلى الصعيد ذاته أكد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ محافظة الغربية،في جمهورية مصر العربية أنه انتقل للكنيسة موقع الانفجار، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنشاوى والمستشفى الجامعى، وجارى حصر أعداد الضحايا بالكامل.
فيما ذكرت مواقع اخبارية مصرية ان عدد الضحايا في تزايد ،ومن المتوقع أن يرتفع عدد ضحايا انفجار كنيسة طنطا لتزامنه مع أحد الشعانين وهي مناسبة دينية.
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية صباح اليوم الأحد، وفاة 25 مواطن وإصابة 71 أخرين وتحسن صحة 13 حالة حتى الآن فى انفجار جسم غريب داخل كنيسة مارى جرجس بشارع النحاس بطنطا بمحافظة الغربية.
وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان اليوم إلى أنه تم نقل 13حالة وفاة إلى مستشفى الجامعى، و8 حالات وفاة إلى مستشفى المنشاوى العام، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الجامعة والمنشاوى العام والمواساة والأمريكان، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم.
وأوضح ” مجاهد ” أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فور وقوع الحادث شكل لجنة كانت فى قلب الحدث من الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات والدكتور أحمد الانصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية والدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الطب العلاجى، لتوفير كافة الرعاية الطبية للمصابين والتأكد من توافر أكياس الدم.
لافتا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفيات المحافظة إلى الدرجة القصوى، كما تم التأكد من توافر 687 كيس دم من الفصائل المختلفة موزعة ببنك الدم ومستشفيات المحافظة.
ووجه وزير الصحة والسكان بإخلاء جناح بمستشفى معهد ناصر بالقاهرة لنقل الحالات الحرجة فور احتياجها لذلك، ورفع درجة الاستعداد به إلى الدرجة القصوى.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …