7:15 صباحًا / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالصور ، بدء قمة الرئيس ترامب والرئيس السيسي في البيت الأبيض في واشنطن

السيسي ترامب

شفا – استقبل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، مساء اليوم الاثنين، نظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، في البيت الأبيض، حيث يعقد الثنائي الرئاسي قمة موسعة يناقشان خلالها مختلف قضايا وملفات المنطقة وفي مقدمتها الحرب على الإرهاب.
وأكد الرئيس ترامب لدى استضافته الرئيس السيسي فى البيت الأبيض، أن التعاون العسكرى بين القاهرة وواشنطن سيكون الأكبر فى تاريخ علاقات البلدين، مشددًا في الوقت ذاته على أن بلاده تقف وراء مصر فى مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أن علاقة أمريكا ومصر ستدوم طويلًا.
وقال الرئيس ترامب: نقف بقوة وراء الرئيس السيسي، مؤكدًا أن الولايات المتحدة ومصر ستكافحان الإرهاب، وسوف يكونان صديقين لفترة طويلة، مشددًا على أن بلاده تدعم مصر في شتى جهودها في مجال الحرب على الإرهاب.
من جهته، أبلغ الرئيس السيسي، نظيره الأمريكي خلال اللقاء أنه يقدر بشدة شخصيته الفريدة، وقال في كلمة قصيرة قبل بدء المباحثات: إن مصر سنقف بجانب الولايات المتحدة فى تنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب.
وكان ترامب، قد قال قبل دقائق من استقباله للرئيس السيسي في المكتب البيضاوي، على حسابه بموقع تويتر: «أستعد للقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، وباسم الولايات المتحدة، أتطلع إلى علاقة طويلة ورائعة».
وأكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وقوفه بقوة وراء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الذي أبلغ، من جانبه، زعيم البيت الأبيض “أنه يقدر بشدة شخصيته الفريدة”.
وقال ترامب، في اجتماع بالمكتب البيضاوي مع السيسي، “أود فقط أن يعلم الجميع، إن كان هناك أدنى شك، أننا نقف بقوة خلف الرئيس السيسي. لقد أدى عملا رائعا في موقف صعب للغاية. نحن نقف وراء مصر وشعب مصر بقوة”.
وأضاف الرئيس ترامب “إنه يشعر بالقرب من الرئيس المصري السيسي منذ أول لقاء بينهما”، في إشارة إلى اللقاء الذي جمع الزعيمين في سبتمبر الماضي حين كان ترامب لايزال مرشحا.
وأمام الصحفيين في المكتب البيضاوي تصافح الزعيمان، وشدد ترامب أن مصر والولايات المتحدة “ستحاربان الإرهاب معا وستجمعهما الصداقة لفترة طويلة”.
شاهد الصور :

 

شاهد أيضاً

مصرع الطفلة هيا حميد بعد سقوطها من علوٍّ في غزة

شفا – لقيت الطفلة هيا جبر حميد (4 أعوام)، مساء السبت، مصرعها جراء سقوطها عن …