إداري 6 شهور بحق الأسير كفاح قزمار.. وتحديد سقف اعتقال آخريْن

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 3 أبريل 2017 - 6:17 مساءً
إداري 6 شهور بحق الأسير كفاح قزمار.. وتحديد سقف اعتقال آخريْن

شفا – قضت محكمة الاحتلال الصهيوني بالاعتقال الإداري لمدّة 6 شهور، بحق الطالب في جامعة بيرزيت برام الله، وسط الضفة المحتلة، كفاح قزمار، المعتقل منذ تاريخ 7 مارس، خلال عودته من الخارج، عبر معبر الكرامة.

في السياق أفاد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير، المحامي جواد بولس، بأن المحكمة “الصهيونية في “عوفر” رفضت التماساً قدّمه باسم الأسير محمد أحمد النجار ضد قرار المحكمة العسكرية، التي صادقت على إصدار أمر اعتقال إداري بحقّه لأربعة أشهر، تنتهي بتاريخ إبريل الجاري.

وأوضح المحامي أنّ ممثلة نيابة الاحتلال صرحت أمام القضاة بنيّة المخابرات إصدار أمر إداري آخر لمدّة خمسة شهور، يبدأ بعد 16 نيسان، بذريعة استجداد بيّنات حول نشاطه التنظيمي. لكنّ القضاة أوصوا بالاكتفاء بالأمر الأول.

واعتُقل الأسير النّجار بتاريخ 27 نوفمبر 2016، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه 6 أعوام في السجون الصهيونية بين أحكام واعتقالات إدارية.

ومن جهته أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن المحكمة “العليا” أصدرت قراراً بالإفراج عن الأسير الإداري رأفت شلش “34 عاماً” من محافظة الخليل، في يوليو المقبل.

وخاض الأسير شلش إضراباً عن الطعام استمر 10 أيام، رفضاً لاعتقاله الإداري، وعلّقه بعد وعود بتحديد سقفه.

والأسير شلش معتقل منذ 17 يناير 2016، وقد أصدرت سلطات الاحتلال بحقه ثلاثة أوامر اعتقال إداري، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه 7 سنوات في سجون الاحتلال.

رابط مختصر