3:55 مساءً / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أنباء عن فتح معبر رفح البري 4 أيام مطلع الأسبوع المقبل

شفا – أفادت مصادر أمنية مصرية، بفتح معبر رفح البري مطلع الأسبوع المقبل في كلا الإتجاهين لأربعة أيام متتالية بعد اغلاق استمر الشهر.

وقالت المصادر الأمنية لصحيفة الشروق المصرية، إن الفتح مخصص للحالات الإنسانية من مرضى وطلاب وحملة الإقامات والجوازات الأجنبية ووفد شبابي.

وأوضحت المصادر، أن قرار فتح المعبر أو إغلاقه بيد القوات المسلحة المصرية وهي التي تستطيع تقدير الموقف الأمني إذا كانت الظروف تسمح بذلك أم لا، مضيفاً “الحالة الأمنية في الأيام السابقة في سيناء كانت صعبة ولو أقدمنا على فتح المعبر خلال الأيام السابقة لعرضنا حياة المسافرين وجنودنا لخطر الإرهابيين”.

ولفت المصدر إلى أن مصر لم تقف يوما عائقاً في وجه تنقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر والدول المجاورة عبر معبر رفح وأنها تسعى دائما للتخفيف عن المواطنين في القطاع وفق المستطاع بما لا يعرض حياة جنودها للخطر.

وأشار المصدر، إلى أنه سوف يتم استقبال وفد من الشباب الإعلاميين خلال الأيام المقبلة ضمن حملة التواصل والانفتاح على المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة.

وحول الآلية الجديدة لعمل المعبر، قال المصدر إن السلطات المصرية تجرى أعمال اصلاح مكثفة للمعبر كي يتم التعامل مع المسافرين بالسرعة المطلوبة والتسهيل في عملية السفر دون المبيت في الصالة المصرية.

شاهد أيضاً

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

الخارجية الروسية ترد على اتهامات أمريكية لبوتين بتنظيم احتجاجات مؤيدة لفلسطين

شفا – اعتبرت متحدثة الخارجية الروسية اتهام رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي الرئيس …