9:48 مساءً / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يحفر أنفاق دفاعية على حدود لبنان

شفا – قالت صحيفة معاريف العبرية، اليوم الإثنين، بأنه خلال تحقيق لقناة تلفزيون “المنار” تظهر أعمال بناء السياج على إمتداد الحدود مع لبنان ويأتي هذا بعد تهديدات الأمين العام لحزب الله بأنه سيغزو إٍسرائيل.

وأضاف الموقع العبري، بأن الجيش الإسرائيلي مستمر بحفر الأنفاق الدفاعية إلى جانب الحدود المقامة على إمتداد الحدود مع لبنان خوفا من غزو مقاتلي حزب الله للجليل كما جاء بالتحقيق الذي نشر ليلة الإثنين بقناة التنظيم المنار.

وأشار الموقع إلى أن التحقيق يظهر أعمال إنشاء السياج على إمتداد الحدود مع لبنان جاءت بعد تهديدات نصر الله بغزو تلك المناطق المحاذية للحدود اللبنانية الاسرائيلية وأن تكون قواته على أهبة الإستعداد عندما يطلب منها السيطرة على الجليل .

وإدعى محمد شعيتو أحد منتجي الفيلم الذي أطلق عليه “جدار الأوهام” بأنه يظهر من الصور الحجم الكبير لنشاطات الجيش الإسرائيلي على الحدود ” الحديث يدور عن أعمال دفاعية وليست هجومية.

وأضاف: “هذا يظهر بأن الجيش الإسرائيلي لأول مرة بتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي يقوم بأعمال دفاغية خوفا من غزو مقاتلي جنوب لبنان لشمال فلسطين المحتلة “.

وحسب شعيتو: “فيلم جدار الأوهام يعرض ما يطلق عليه ” حجم الخوف والإرتباك من قبل المستوطنين الإسرائيليين على الحدود خوفا من تسلل مقاتلي حزب الله .

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية تأمر بالنظر في السماح للفلسطينيين بالوصول لأراضيهم

شفا – أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، بالنظر في السماح للفلسطينيين الذي يملكون أراضٍ …