2:00 مساءً / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

الرئيس السيسي يلتقي برؤساء شركات امريكية والبنك الدولي ونخبة من الاعلام الامريكي

السيسي ترامب

شفا – يعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سلسة من الاجتماعات المكثفة مع عدد كبير من الشركات الامريكية والبنك الدولي ونخبة من الاعلام الامريكي في اطار زيارته للولايات المتحدة الامريكية التي ستستمر لمدة خمسة أيام على الاقل يتخللها اجتماع خاص مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب واجتماع قمة بين الرئيسين ولقاءات موسعة بين مسؤولي البلدين والمساعدين.
وقالت مصادر من واشنطن ان الرئيس السيسي سيلتقي نخبة من الاعلام الامريكي من بينهم قناة فوكس نيوز الشهيرة وعدد من القنوات التلفزيونية الاخرى وعدد كبير من الصحف الامريكية والمواقع الاخبارية الالكترونية الامريكية خلال زيارته لواشنطن.
وقالت مصادر ترافق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان الرئيس استقبل الرئيس، اليوم الأحد، بمقر إقامته بواشنطن، في العاصمة الأمريكية رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك.
وتساهم جنرال إلكتريك، في تطوير شبكة سكك حديد مصر، بتوريد من 100 إلى 200 عربة قطار، على أن تقوم بتصنيع 35% منها في مصر.
وتعد شركة جنرال إلكتريك شركة صناعية وتكنولوجية أمريكية ضخمة متعددة الجنسيات، حيث يقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة فيرفيلد بولاية كناتيكت الأمريكية، وفى تقييم فوربس فهي ثاني أكبر شركات العالم، ولها ما يفوق 300 ألف عامل.
وتأسست هذه الشركة في نيويورك عام 1878، وأسسها العالم الأمريكي إديسون الذي اخترع مصباح الضوء، مع شركتين كهربائيتين أخرتين، فهي ثاني أكبر شركة في العالم بعد إكسون موبيل، وتنتج الشركة المعدات الكهربائية، والإلكترونية، واللدائن، ومحركات الطائرات، ومعدات التصوير الطبي، والخدمات المالية.

وتقوم هذه الشركة بالعديد من المشاريع الاستثمارية في مصر، فعلى سبيل المثال تعمل على تحديث توربين غازي من طراز “9FA” بمحطة كهرباء الكريمات بمدينة أطفيح بصعيد مصر، المملوكة لشركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء من خلال تزويده بأحدث حلول الإحراق (combustion).
كما أعلنت الشركة عن استعدادها لتوريد 100 إلى 200 عربة قطار للسكك الحديدية على أن تقوم بتصنيع 35 % منها في مصر، بالإضافة إلى رغبتها في الاستثمار بمجالات الطاقة المُتجددة من خلال تنفيذ مشروعات لتوليد الطاقة الشمسية والطاقة من الرياح.
كما زودت شركة «جنرال إلكتريك» مركز «النيل للأشعة والتحاليل»، بنظام حديث للمسح بوزيتروني «Discovery IQ PET/CT» للرصد الجزيئي، والذي يتمتع بقدرات متقدمة لاكتشاف المرض، بالإضافة إلى القدرة على رصد مدى استجابة المرضى لعلاج السرطان.
كما عرضت شركة جنرال إليكتريك إنشاء قدرات رياح تتعد 2200 ميجاوات على أن يتم التصنيع المحلى %100 للتربينات في مصر.
وقالت مصادر من واشنطن ان الرئيس السيسي بمارلين هيوستن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة لوكيهد مارتن، وذلك بمقر إقامته في واشنطن.
وكان الرئيس السيسي قد بدأ لقاءاته اليوم من داخل مقر إقامته بواشنطن بلقاء مدير البنك الدولي، كما التقى رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إلكتريك.
ويذكر أن مارلين هيوسن رئيسة مجلس إدارة والمديرة التنفيذية لشركة لوكهيد مارتن الأمريكية المتخصصة فى الصناعات العسكرية والمُصنعة لطائرات إف 16 الحربية المصرية، ومقاتلات إف-35 الشهيرة.
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، في العاصمة الأمريكية رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، اليوم بمقر إقامته بواشنطن.
وتناول اللقاء جهود الإصلاح الاقتصادي التي بدأتها الحكومة المصرية، وآفاق التعاون بين البنك الدولي وبين مصر في مشروعات التنمية العملاقة الجارية في مصر، ومناقشة فرص تعزيز التعاون القائم بين مصر والبنك في مختلف المجالات الاقتصادية، حيث تستهدف مصر الحصول على تمويلات خارجية بقيمة تبلغ 9 مليارات دولار، خلال العام المالي 2017-2018.
وقالت مصادر من واشنطن ان برنامج الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حافل باللقاءات والاجتماعات وسيعقد لقاءات بعدة جهات امريكية، صناعية وتجارية وزراعية واعلامية وعسكرية وصحية واستثمارية وكبرى الشركات الامريكية بالإضافة للرئيس الامريكي دونالد ترامب ووزير الدفاع جيمس ماتياس ووزير الخارجية ريكس تيلرسون ومديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيس البنك الدولي جيم يونج كيم، ونخبة من السياسيين الامريكيين واعضاء في الكونغرس الامريكي.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …