انتهاء أزمة هيئة البث العام في إسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 2 أبريل 2017 - 4:30 مساءً
انتهاء أزمة هيئة البث العام في إسرائيل

شفا – أعلنت وسائل الإعلام العبرية، عن توصل رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ، ووزير ماليته موشيه كحلون إلى إتفاق ينهى أزمة هيئة البث العامة فى “إسرائيل”.

وقالت القناة العبرية الثانية، أن هذا الإتفاق أبعد إحتمالية إجراء إنتخابات مبكرة في “إسرائيل”.

وبحسب الثانية، أكد بيان صادر عن مكتب نتنياهو مساء الامس، جاء فيه أنه: “يعتقد بأن الأزمة إنتهت عقب سلسلة لقاءات مع كحلون” دون تقديم مزيد من التفاصيل حول الإتفاق.

وأشارت القناة، أن اتفاق نتنياهو – كحلون، يقضي بأن يكون قسم الأخبار شركة مستقلة تعمل داخل هيئة البث العام، وعلى أن يكون العاملون في قسم الأخبار، الموظفين أنفسهم الذين يعملون في سلطة البث حالياً، إضافة إلى موظفين جدد في هيئة البث العام، في حين يتم فصل الموظفين الذي وقعوا اتفاق عمل مع الهيئة الجديدة، التي كان من المفترض أن تُقام، قبل التوصل إلى الاتفاق الأخير.

وذكرت الثانية، أن الموظفون المتضررون من هذا الإتفاق قرروا رفع دعوى قضائية ضد الاتفاق، إلى المحكمة العليا، وأعلنوا عن رفضهم لهذا الإتفاق من خلال تظاهرة قاموا بها بالأمس، أمام مبنى وزارة المالية، في الوقت الذي كان فيه وزير المالية، موشيه كحلون، يعقد مؤتمره الصحفي للحديث عن تفاصيل الاتفاق الذي توصل إليه مع نتنياهو.

يشار إلا أن أزمة هئية البث العام، عصفت بالائتلاف الحكومي في “إسرائيل”، حيث هدد نتنياهو بالتوجه للإنتخابات المبكرة في حال عدم التوصل إلى إتفاق مع كحلون حول هذا الموضوع.

رابط مختصر