11:15 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

داني دانون: “فرصتنا كبيرة لتطبيق سياساتنا داخل الأمم المتحدة”

شفا – “قبل عيد الفصح نحن ننظف بيوتنا من الطعام العادي، وآن الأوان أن ننظف الأمم المتحدة من جذورها وأن نخرج من أعماقها الهوس ضد إسرائيل” هكذا قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون خلال استقباله سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هيلي في منزله ليلة الخميس الماضية بنيويورك، حيث ضم اللقاء أيضا رؤساء الجالية اليهودية بأمريكا.

وأضاف دانون موجها حديثه لهيلي”جلبتِ روح جديدة من العدالة والحقيقة للأمم المتحدة، دولة إسرائيل ممتنة لك وتقدر وقوفك القوي إلى جانبنا، لا توجد حليف لنا أقوى من أمريكا وكلي ثقة أننا سويا بمقدورنا إحداث تغيرات بعيد المدى باسم قيمنا المشتركة“.

وأشار موقع “يسرائيل هيوم” الذي تناول التقرير أن دانون سجل الأسبوع الماضي إنجازا آخرا في جهوده ضد حركة (بي دي أس) لافتا أن هذا العام الثاني على التوالي الذي تكتسي فيه قاعة الأمم المتحدة باللونين الأزرق والأبيض خلال اجتماع خُصص لمناهضة حركة المقاطعة. حيث حضر الاجتماع أكثر من 2000 شخصية وألقت خلاله مندوبة أمريكا كلمة حماسية مؤيدة ل”إسرائيل”

دانون الذي بادر إلى عقد اجتماع مناهضة مقاطعة إسرائيل العام الماضي صرح ل”يسرائيل هيوم” “لا أقول أننا قضينا على حركة المقاطعة لكنها الآن ليس وحيدة في الميدان، يوجد في مقابلها هيئات ومؤسسات ونشاطات ونجحنا بالتعاون مع أمريكا بتأجيل نشر القائمة السوداء التي يصدرها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إلى نهاية العام، هذه القائمة تشمل من تربطه علاقات تجارية بالإسرائيليين الذين يسكنون في القدس، الضفة الغربية والجولان“

وأشار دانون في حديثه أن “الأجواء في الأمم المتحدة تتغير وندرك أن هناك أجواء جديدة في واشنطن وشاهدنا ذلك عقب التقرير الذي اتهم إسرائيل بفرض نظام الأبرتهايد ضد الفلسطينيين، حينها التقيت مباشرة بالسفيرة الأمريكية هيلي وتحدثتُ إليها فأصدرتْ حينها تصريحا أنه تقرير كاذب وفعلا تم سحبه. التواصل الآن مختلف ومباشر وهذا أمر إيجابي“

وختم السفير الإسرائيلي حديثه “فرصة تطبيق سياسة إسرائيل داخل أروقة الأمم المتحدة كبيرة، لكن سنواصل رؤية تقارير ومشاريع قرارات ضدنا. الأمم المتحدة اختطفت من قبل قوى شر والطاقات تذهب إلى المكان غير المناسب، لكن مجرد وجود ممثلين من جميع أنحاء العالم جاهزين للتحدث وحل المشكلات فهذا أمر مهم”

مؤكدا “أنا أتحدث هنا مع سفراء دول لا تربطنا بهم علاقات، وهذا هام جدا“

شاهد أيضاً

اللجنة القانونية بحركة فتح تدين انتهاكات الرئيس عباس بحق القضاء الفلسطيني

شفا – أدانت اللجنة القانونية بحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ساحة غزة – في بيان …