5:15 مساءً / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

سامح شكرى: العلاقات المصرية ـ الأمريكية متشعبة وعميقة على مدى عقود طويلة

شفا – أكد سامح شكرى وزير الخارجية أن العلاقات المصرية ـ الأمريكية متشعبة وعميقة على مدى عقود طويلة، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيركز خلال زيارته على الجانب الاقتصادى وذلك حتى تنطلق مصر نحو وضع أفضل يحقق طموحات الشعب المصرى.

وقال شكرى ـ فى تصريح خاص للتليفزيون المصرى اليوم الأحد، أن العلاقات بين البلدين لها مناح عديدة، مشيرا إلى أن صناعة القرار فى الولايات المتحدة تتم من خلال الإدارة الأمريكية والكونجرس وأيضا هناك تأثير للمراكز البحثية والمنظمات المجتمعية التى تعمل فى الإطار السياسى.

وأضاف شكرى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيلتقى مع قطاع عريض من متخذى القرار فى الإدارة ومراكز الأبحاث، لافتا فى الوقت نفسه إلى وجود تواصل مع كبرى الشركات الأمريكية، وأن الرئيس السيسى سيلقى كلمة فى الغرفة التجارة الأمريكية وذلك على مسمع من قطاع عريض من شركات هامة فى الولايات المتحدة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تملك قدرة اقتصادية ضخمة يمكن أن تساهم فى دعم الاقتصاد المصرى من خلال زيادة الاستثمارات المباشرة وإتاحة الفرصة أمام مصر للتفاعل مع المؤسسات الائتمانية الدولية، موضحا أن هذه الأمور حيوية بالنسبة لخطة إصلاح الاقتصاد المصرى.

شاهد أيضاً

جامعة النجاح الوطنية

جامعة النجاح الوطنية تحصل على الاعتماد الدولي لبرنامج الطب البشري

شفا – في إنجاز وطني غير مسبوق، تعلن جامعة النجاح الوطنية بفخر عن حصولها على …