11:39 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

طالبات يزرعن أشجارا مقابل مستوطنة “بسغوت” المقامة على أراضي البيرة

شفا – شاركت الفائزة بجائزة “أفضل معلم في العالم” العام 2016، المعلمة حنان الحروب، بحضور مديرة مدرسة “سميحة خليل” انعام زيدان، وعدد من طالبات وطلاب ومجلس أولياء أمور طلبة المدرسة في مدينة البيرة، اليوم الخميس، في فعالية أقيمت لمناسبة “يوم الأرض”، وتضمنت زراعة أشجار في منطقة مقابلة لمستوطنة “بسغوت” المقامة على أراضي المواطنين في المدينة.

وقدمت الحروب، شرحا للطالبات حول أهمية “يوم الأرض”، وضرورة التمسك بها، باعتبارها أحد ركائز الهوية الوطنية. وأشارت إلى أهمية التسلح بالعلم والمعرفة في مواجهة التحديات المختلفة التي تفرض نفسها على الشعب الفلسطيني.

وبينت أن “يوم الأرض” يمثل مناسبة خاصة للشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أنه بمثابة يوم لاستذكار حكاية الفلاح، ومواسم الحصاد، وقالت “تحل هذه الذكرى علينا ونحن بأمسّ الحاجة إلى الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام”.

وأثنت الحروب على الدور الذي تلعبه القيادة في سبيل انتزاع الحقوق الوطنية لشعبنا، منوهة إلى ضرورة عدم اليأس، والعمل على تصليب الجبهة الداخلية، وحشد مزيد من التأييد الدولي لحقوقنا الوطنية.

ورأت أن الساحة الدولية تشكل منصة مهمة لتحقيق إنجازات، وإبراز رسالة الشعب الفلسطيني وتعطشه للسلام، وإقامة دولته المستقلة، أسوة بسائر شعوب الأرض.

وكان تخلل الفعالية رفع الأعلام الفلسطينية، علاوة على زراعة عدد كبير من الأشجار.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …