ملك الاردن يتسلم رئاسة القمة العربية

تـــاريــــخ الـــنـــشــر ◄ الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:47 مساءً
ملك الاردن يتسلم رئاسة القمة العربية

شفا – دعا الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز جلالة الملك عبد الله الثاني لتسلم رئاسة القمة العربية للدورة العادية الثامنة والعشرين .

و أعلن جلالة الملك افتتاح اعمال القمة العربية بإلقاء كلمة الأردن.
وقال الملك في كلمته ‘‏أتوجه باسمي واسمكم جميعا ببالغ الشكر لأخي فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على جهوده الطيبة خلال رئاسته للقمة العربية السابقة ‏وللجامعة العربية وكوادرها على جهودهم في الإعداد لانعقاد هذه القمة’.
وأضاف انه ‏أمامنا اليوم تحديات مصيرية لدولنا وشعوبنا وأمتنا ‏ومن واجبنا أن نعمل معاً على تحصينهم دينيا وفكريا، فالإرهاب يهددنا نحن العرب والمسلمين أكثر مما يهدد غيرنا.

وقال ان ‏ضحايا الإرهاب أكثرهم من المسلمين ولا بد من تكامل الجهود بين دولنا والعالم لمواجهة هذا الخطر من خلال نهـج شمولي.
وعن القضية الفلسطينية قال جلالة الملك ان اسرائيل تستمر في توسيع الاستيطان وفي العمل على تقويض فرص تحقيق السلام وان ‏الأردن هو الأقرب لفلسطين، فدماء شهدائنا ما زالت ندية على ثرى فلسطين ونحن على تماس يومي ومباشر مع معاناة الشعب الفلسطيني وأهلنا في القدس.

وأوضح ‏أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس مسؤولية تاريخية يتشرف الأردن بحملها نيابة عن الأمتيـن العربية والإسلامية.

وأكد ‏ان الاردن سيواصل التصدي لأي محاولة لتغيير الوضع القائم والوقوف بوجه محاولات التقسيم الزماني أو المكاني للمسجد الأقصى الحرم القدسي الشريف.

رابط مختصر