11:37 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة الغربية

شفا – اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء ثمانية مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضّفة الغربية المحتلة.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في تل وآخر في بيت إيبا قضاء نابلس، إضافة إلى اعتقال مواطن في نعلين وآخر في قلنديا، ومواطنين اثنين في مدينة الخليل وآخرين في طوباس.

وادّعى الاحتلال أنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزته الأمنية، مشيرًا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات المختصة.

اعتقالات بنابلس

ففي محافظة نابلس بشمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء ثلاثة مواطنين بينهم فتاة جامعية.

وأفادت مصادر محلية بأن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة تل غرب نابلس بعد منتصف الليل، واعتقلت الفتاة سجود أسعد ريحان (25 عاما)، وهي خريجة حديثا من كلية الهندسة بجامعة النجاح.

واندلعت مواجهات في منطقة العين بالبلدة، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية بيت إيبا غرب نابلس، واعتقلت الشاب ضرار ظاهر قبالة (22 عاما)، بعد مداهمة منزله، وهو أسير محرر وخريج كلية الشريعة في جامعة النجاح.

واعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب أمير سويلم من مخيم بلاطة، أثناء مروره على حاجز زعترة جنوب المدينة.

على ذات الصعيد، كشفت مصادر محلية أن الشاب الذي اعتقله الاحتلال على حاجز حوارة أمس بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن، هو محمد الهندي (22 عاما) من عسكر الجديد شرقي نابلس.

مداهمات بجنين

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مناطق شرق مدينة جنين ونصبت كمائن وحواجز، وصادرت حفارة آبار في بلدة دير أبو ضعيف.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال انتشروا على الطريق الالتفافي شرق مدينة جنين ونصبوا حاجزا عسكريا وأوقفوا عددا من المركبات والمواطنين، كما انتشروا في محيط معبر الجلمة وعلى شارع الناصرة في ساعات الليل.

وكانت قوات الاحتلال صادرت في وقت مبكر من الليلة الماضية حفارة آبار تعود للمواطن مصطفى حسين ياسين من بلدة دير أبو ضعيف ونقلتها إلى معسكر سالم غربي المدينة.

اعتقال بطولكرم

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية مواطنًا من بلدة علار قضاء المدينة خلال مروره على حاجز عسكري ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال على حاجز زعترة قرب نابلس أوقفوا الشاب مناضل مجادبة (29 عامًا) واستجوبوه ميدانيا قبل اعتقاله ونقله إلى أحد مراكز الاعتقال.

ويعتبر حاجز زعترة الذي يفصل شمال الضفة عن وسطها أحد النقاط العسكرية التي تشهد اعتقالات يومية من جنود الاحتلال.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …