11:11 صباحًا / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الشرطة تفتتح ورشة عمل حول تعزيز دور الشرطة القضائية برام الله

شفا – افتتحت الشرطة اليوم ورشة عمل حول تعزيز دور الشرطة القضائية وبحث آفاق وآليات التعاون بين اركان العدالة في فلسطين لتنفيذ القانون بفندق الجراند بارك في رام الله.

وذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة ان العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة افتتح الورشة ناقلا تحيات سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، بحضور سماحة الشيخ مصطفى الطويل رئيس مجلس القضاء الشرعي، والسيد أسعد الشنار امين عام مساعد في مجلس القضاء الاعلى، والسيدة مليسا كامبل مديرة برنامج سواسية وعدد من مدراء الادارات المتخصصة بالشرطة.
وأكد العميد المسيمي على أهمية تظافر الجهود بين جهات انفاذ القانون لتعزيز الامن والنظام والعدالة في المجتمع، مشيرا الى اهمية ترسيخ ثقافة القانون بين ابناء المجتمع وعدم اخذ الحق باليد واهمية العمل بشكل تكاملي بين الجهات المعنية في سبيل دعم المسار القانوني وتطويره.
وفي كلمته تحدث الشيخ الطويل عن اهمية سيادة القانون واستقلال القضاء لانها الطريقة الافضل لضمان حقوق الافراد والمؤسسات في المجتمع، مشيرا الى حتمية ترسيخ مبدأ المساواة التامة بين كافة افراد المجتمع أمام القضاء بغض النظر عن الجنس او اللون او العرق، مشيدا بدور الشرطة الكبير والمهم في تطبيق القانون وحفظ سلامة المواطنين.

وبدوره أكد السيد اسعد الشنار على ضرورة التكاملية فيما بين السلطات المعنية ومراعاة مبدأ الفصل بين السلطات لتحقيق العدالة في المجتمع، مشيرا الى تطور التعاون بين مؤسسات قطاع العدالة، مشيدا بجهود الشرطة في مجال انفاذ وتطبيق القانون من خلال جمع الاستدلالات وتنفيذ مخرجات واحكام القضاء، وانه لا أهمية للعمل القضائي دون تنفيذه من قبل الشرطة.
وفي كلمته قدم العقيد مقداد سليمان مدير ادارة الشرطة القضائية شرحا تفصيليا عن نشأت وتطور ادارة الشرطة القضائية، والمهام الموكله اليها، مؤكدا سعي الادارة الى تنفيذ اكبر قدر ممكن من المذكرات القضائية رغم المعيقات المتمثلة بنقص الكوادر البشرية و المعدات اللوجستية، الا ان ادارة الشرطة القضائية تمكنت من انجاز 115 الف مذكرة من اصل 148 الف مذكرة واردة ومدورة خلال العام 2016 بنسبة انجاز 79.97%.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …