12:00 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

المطران حنا: “لقد تحولت الاعياد اليهودية الى كابوس”

شفا – قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن الاعياد والمناسبات اليهودية تحولت بالنسبة لابناء شعبنا في المدينة المقدسة الى كابوس وخاصة لاولئك القاطنين في البلدة القديمة، حيث يتم اغلاق الشوارع وعدد من بوابات القدس لا سيما باب الخليل ويتم فرض وقائع على الارض في البلدة القديمة من القدس لا يمكن القبول بها وتبريرها بأي شكل من الاشكال.
واضاف: نحن نحترم الاعياد الدينية لكافة الاديان والطوائف والمذاهب ويحق لكل انسان مؤمن ان يحتفل بأعياده ولكن دون ان تتحول هذه الاعياد والمناسبات الى اجراءات عنصرية غير انسانية وغير حضارية.
وتابع: بأي حق تقوم السلطات الاحتلالية بإغلاق باب الخليل في الاعياد والمناسبات اليهودية وهو الباب الذي يؤدي الى كنيسة القيامة والى كثير من البطريركات والاديرة المسيحية داخل البلدة القديمة من القدس .
وقال: لا يجوز اغلاق باب الخليل وخلال الايام الماضية أغلق هذا الباب بسبب قيام السلطات الاحتلالية بمهرجانات تحمل الطابع الفني والثقافي ولكنها في واقعها هي محاولة لبسط السياسة الاسرئيلية الاحتلالية على البلدة القديمة من القدس .
واضاف: ان ما يحدث في البلدة القديمة لا يمكن وصفه بالكلمات فالمضايقات مستمرة والاجراءات التعسفية بحق ابناء شعبنا تزداد يوما بعد يوم في ظل حالة انقسامات فلسطينية محزنة ومؤسفة ووضع عربي مترهل وانحياز غربي لاسرائيل.
وجاءت كلمات المطران عطا الله حنا هذه لدى لقاء مع عدد من ممثلي المؤسسات المسيحية في القدس.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …